تعلن عمادةُ القبول والتَّسْجيل بجامعة البحرين عن بدءِ تقديم طلباتِ التحويل إلكترونيًّا للفصل الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021م، وذلك في الفترة من الثلاثاء الموافق 07 أبريل 2020م، إلى السبت الموافق 23 مايو 2020م.



إعلان عن التحويل للفصل الدراسي الأول 2020/2021

  1. ستكون فترة تقديم طلبات التحويل للفصل الدراسي الأول 2020/2021م من يوم الثلاثاء الموافق 07/04/2020م إلى يوم السبت الموافق 23/05/2020م عن طريق موقع الإلكتروني للجامعة (sis.uob.edu.bh).
  2. قبل إعلان نتائج التحويل على الطالب إنهاء جميع إجراءات التسجيل المبكر في التخصص الحالي في الفترة المحددة لذلك.
  3. موعد إعلان نتائج التحويل: سيحدد لاحقاً.
  4. موعد إلغاء أو تثبيت نتيجة التحويل: سيحدد لاحقاً.
  5. في حال الموافقة على قبول طلب التحويل للطالب المبتعث، فإن تثبيت تلك الموافقة مشروط بتقديمه خطاب عدم ممانعة من الجهة المبتعثة لدائرة القبول وشؤون الخريجين.

إعلان خاص بقديم طلب التحويل لطلبة كليتي التعليم التطبيقي وكلية البحرين للمعلمين


سيكون تقديم طلب التحويل لبرامج البكالوريوس لطلبة كلية التعليم لتطبيقي – من اجتيازوا شروط التحويل – أو لتقديم طلب التحويل من كلية البحرين للمعلمين - الطلبة المنسحبين أوالمفصولين من الكلية نفسها – إلى الكليات الآخرى بالجامعة، حسب الآلية الآتية:
  • فترة تقديم الطلب ودفع رسوم طلب التحويل: تمتد حتى ظهور النتائج النهائية للفصل الدراسي الثاني 2019/2020م.
  • طريقة تقديم الطلب: ارسال ايميل على العنوان (عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.) لإبداء الرغبة في التحويل.
  • الأوراق المطلوب ارفاقها: كشف الدرجات، صورة من البطاقة الجامعية وبطاقة الهوية، إفادة التخرج للطلبة الخريجين من برامج كلية التعليم التطبيقي، رسالة من الكلية تثبت وضع الطالب من كلية البحرين للمعلمين.

شروط التحويل

  1. أن تكون الشهادة الثانوية للطالب مؤهلة للقبول في البرنامج الأكاديمي الذي يرغب في التحويل إليه.
  2. أن يكون الطالب قد اجتاز بنجاح 3 مقررات دراسية أو 9 ساعات معتمدة كحد أدنى، وألا يكون قد اجتاز 66 ساعة كحد أقصى، ولا يعتد بساعات أو معدل الفصل الصيفي الأخير عند البت في طلبات التحويل.
  3. ألا يكون الطالب قد فصل من الجامعة.
  4. يحق للطالب أن يتقدم بطلب تحويل من برنامج اكاديمي لآخر مالم يكن قد سبق له التحويل مرتين اثنتين من قبل.
  5. أن يكون في نطاق الحد الأقصى لعدد الطلبة الذي حدده القسم الأكاديمي وفق طاقته الاستيعابية، وفي حال تجاوز عدد المتقدمين هذا الحد تجرى المفاضلة بينهم على أساس المعدل التراكمي، وفي حال التساوي تكون الأفضلية لمن اجتاز بنجاح عدد ساعات معتمدة أكثر.
  6. أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية والاختبار التحريري اللذين يجريهما القسم الأكاديمي التابع له البرنامج الأكاديمي المطلوب التحويل إليه، متى كان القسم يشترط ذلك.
  7. لايسمح للطالب بالعودة لتخصصه الأول الذي سبق أن حول منه، كما لايسمح له بالعودة من برنامج دبلوم بعد التحويل إليه الى برنامج بكالوريوس أو العكس.