من بين 3 آلاف فرع طلابي للمنظمة في العالم

الدكتور مهاب منجودفاز عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة في جامعة البحرين الدكتور مهاب منجود، بجائزة أفضل مستشار لفرع طلابي بمنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية (IEEE) التي تنتشر في نحو 160 دولة حول العالم.

وتعنى منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية (IEEE)، وهي منظمة غير ربحية بتطوير وتعزيز التكنولوجيا المتعلقة بالمعلومات في العالم، وإنجاز الأبحاث والدراسات المتعلقة بمجالات الاتصالات، والإلكترونيات، وعلوم الحاسوب. ويفوق عدد أعضاء المنظمة نصف مليون عضو حول العالم.

وهنأ عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، فرع المنظمة الطلابي والأعضاء فيه، مشيداً بالدور الذي لعبه د. منجود في مساعدة الطلبة على تنظيم الفعاليات والأنشطة العلمية المختلفة، وتسهيل أعمال الفرع.

وقال: "إن الجائزة التي حصل عليها د. منجود تعكس جهوده في توجيه الفرع الطلابي من جهة، ونجاح الطلبة أنفسهم في تحقيق الأهداف المرجوة، وذلك أن المنافسة شديدة في ظل وجود أكثر من 3000 فرع طلابي"، مشيراً إلى أن "اختيار الفائز بهذه الجائزة يتم بناءً على معايير دقيقة عدة تتعلق بأنشطة الفرع الطلابي وبرامجه، وتطوير الأنشطة السنوية التي تؤدي إلى تعزيز الوعي التقني والمهني للأعضاء".

ومن ناحيته، شكر عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية الدكتور مهاب منجود، الطلبة على ترشيحه لنيل هذه الجائزة، كما تقدم بالشكر أيضاً لعميد كلية الهندسة، ورئيسة قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية الدكتورة سناء المنصوري، على دعمهما المتواصل للطلبة وأنشطة الفرع الطلابي، ولعضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بالجامعة الأستاذ الدكتور عيسى سلمان قمبر، الذي أرسل خطابات التزكية المطلوبة من المنظمة.

ومما يجدر ذكره أن د. مهاب منجود حاصل علي درجتي البكالوريوس والماجستير في جامعة الإسكندرية في عامي 1993 و1996 على التوالي، وعلى درجة الدكتوراه في جامعة برادفورد في المملكة المتحدة في عام 2001.

وعمل د. منجود مهندساً في مجال الأبحاث والتصميم بشركة إستريوم إيرباص جروب في المملكة المتحدة. وقد نشط في الشركة في مجال الاتصالات الفضائية للأقمار الصناعية والتجارية.

كما عمل عضو هيئة تدريس في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة الإسكندرية بمصر، ومعهد البوليتكنيك في فيرجينيا وجامعة ولاية فرجينيا تك في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعمل د. منجود حالياً أستاذاً مشاركاً في كلية الهندسة بجامعة البحرين، وقد نشرت له أكثر من ٦٠ ورقة علمية في المؤتمرات والمجلات العربية والدولية.