الدكتور فيصل الملا

عين المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والترويح والرياضة والتعبير الحركي ICHPERD.SD الأستاذ بقسم التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي في جامعة البحرين الأستاذ الدكتور فيصل حميد الملا، مساعداً لرئيس تحرير مجلة المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والترويح والرياضة والتعبير الحركي. وتعد المجلة إحدى أعرق وأقدم المجلات العلمية التخصصية الدولية الرائدة في مجال التربية البدنية وعلوم الرياضة، وهي تصدر في الولايات المتحدة، وقد بدأت المجلة في الصدور عام 1958م.

ويعد أ. د. الملا أحد الخبراء العرب المعتمدين لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لمراجعة وتقييم جودة برامج كليات التربية في الوطن العربي، بالإضافة إلى تحكيم عدد من المجلات العلمية العربية والأجنبية، وله عضوية في العديد من الجمعيات والمنظمات العلمية والمهنية العربية والدولية.

ويعمل أ. د. الملا حالياً أستاذاً في قسم التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي في جامعة البحرين، وكان قد التحق بالجامعة في العام 1990، ونشر أكثر من 40 بحثاً أصيلاً في دوريات ومجلات عربية وأجنبية، وأكثر من 150 نتاجاً علمياً في الصحف العربية والأجنبية. وله مؤلفات أهمها: "كفايات التدريس الفعَّال في التربية الرياضية 2016"، و"تأملات في قضايا التعليم العالي 2014"، و "قضايا رياضية معاصرة 2008"، و"دليل إرشادي للتربية العملية 2002". وقد شارك في العديد من المؤتمرات العلمية العربية والدولية.

ويرأس المجلس الدولي للصحة والتربية الحالي أستاذ التربية الرياضية بكلية التربية البدينة والعلاج الطبيعي في جامعة البحرين البرفسور الدكتور عادل محمد النشار.  ويعد أول رئيس عربي يتقلد هذا المنصب.