news 23 10 2016 2


أشاد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة باتخاذ الطلبة التكنولوجيا الحديثة وتأثيراتها موضوعاً لبحوثهم المختلفة في الدراسات العليا، وإيجاد صلة بين العلوم والتطورات التكنولوجية والتقنية.

جاء ذلك خلال استقباله الباحثة الدكتورة ندى علي حسن بن شمس في مكتبه بالحرم الجامعي بالصخير حيث أهدته نسخة من أطروحتها التي نالت بها درجة الدكتوراه في تكنولوجيا التعليم.

ووسمت الباحثة بن شمس أطروحتها بعنوان: "برنامج مقترح قائم على الشبكة العالمية لتنمية قيم المواطنة لطلاب جامعة البحرين في ضوء متطلبات العصر الرقمي"، وكانت قدمتها استكمالاً لمتطلبات الحصول على درجة الدكتوراه في قسم تكنولوجيا التعليم في كلية التربية بجامعة القاهرة.

وشدد أ.د. حمزة على أهمية الارتقاء بالبحث العلمي خصوصاً في مرحلة الدراسات العليا ليكون داعماً للتنمية من خلال الابتكارات والمكتشفات والنتائج التي يتوصل إليها، مؤكداً أن البحث والنتاج العلمي يعد من أهم ركائز البناء الحضاري في أي مجتمع، مشيداً بالجهد المتميز الذي بذلته د. ندى بن شمس في إعداد بحث الدكتوراه والنتائج التي توصلت إليها.

من جهتها، عبرت الباحثة د. شمس التي تشغل منصب رئيس تطبيق التعلم الإلكتروني للإدارة بمشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل عن شكرها وامتنانها لرئيس الجامعة على دعمه وتشجيعه المستمر للباحثين.