تدربوا في أكثر من 342 مؤسسة عامة وخاصة

د. هيا النعيمي: 1386 طالب في جامعة البحرين تلقوا تدريباً عملياً خلال الصيف


الدكتورة هيا بنت علي النعيميقالت نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين في جامعة البحرين الدكتورة هيا بنت علي النعيمي، إن عدد الطلبة الملتحقين ببرنامج التدريب العملي في الفصل الصيفي 2015/2016، بلغ نحو 1386 طالباً وطالبة، تم تدريبهم في أكثر من 342 مؤسسة وشركة من القطاعين: العام والخاص، داخل مملكة البحرين وخارجها.

وأوضحت ان إدارة الجامعة تضع التدريب العملي كجزء أساسي من أهدافها وبرامجها، وتعمل بالتنسيق مع كافة القطاعات المختلفة في المملكة لإكساب الطالب خبرة ميدانية مناسبة في مجال تخصصه تساعده على تطبيق الجانب النظري من دراسته، كما تعينه في مواجهة الحياة العملية القادمة بثبات وإصرار بعد تخرجه.

وقامت د.النعيمي بتنظَّيم زيارات ميدانية لطلبة الجامعة، وذلك للاطلاع على المشاريع والمفاهيم الجديدة في عالم الصناعة والإدارة والتكنولوجيا التي يحتاج إليها الطالب في جميع التخصصات في الجامعـة، مشيرة إلى أن عدد الزيارات بلغ نحو 49 زيارة ميدانية، استفاد منها 1212 طالباً وطالبة.

وعبرت د. النعيمي عن شكرها لكل الوزارات والمؤسسات والشركات التي تساهم في برنامج التدريب العملي للعام الجامعي 2015/2016، وقالت إن جامعة البحرين تقدر كل الجهود التي تبذلها هذه المؤسسات من أجل صقل مهارات الطلبة، كما تثمن استمرارهم في هذا التعاون لما له من أهمية في تطوير الموارد البشرية في المملكة. كما أثنت على الجهود المبذولة من شعبة التدريب المهني التابعة لمكتب الإرشاد المهني وعلى المنسقين في جميع كليات جامعة البحرين على جهودهم لإنجاح برنامج التدريب العملي.