يستضيف خبراء في مارس المقبل

"تكافؤ الفرص" بجامعة البحرين تستعد لإقامة منتدى تميكن المرأة في العلوم والتكنولوجيا


news 28 11 2016 3


أعلنت لجنة تكافؤ الفرص في جامعة البحرين الاستعدادها لإقامة منتدى "تمكين المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة"، وذلك في شهر مارس المقبل من العام 2017.

وقالت رئيسة المنتدى الأستاذ المساعد في نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات الدكتورة جفلة العماري إن اللجنة أقرت في اجتماعها الذي عقد مؤخراً، إقامة منتدى يهدف إلى تسليط الضوء على دور التكنولوجيا والعلوم والهندسة التي تسهم في تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً.

وأوضحت د.العماري أن "المنتدى سوف يسعى إلى زيادة البحث في مجالات تمكين المرأة في العلوم المتخصصة، لافتة إلى أن عدد الأبحاث المتخصصة في دراسة دور العلوم المختلفة في تمكين المرأة قليلة، وأن بعض الدراسات المتوفرة في هذا المجال غير قابلة للتطبيق، لذا عمدت اللجنة إلى التعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، ومؤسسات أخرى تُعنى بقضايا المرأة، لإجراء الأبحاث، وتطبيقها، بالإضافة إلى مناقشة الأسباب والعوائق التي تحول دون تمكين المرأة في المجالات المختلفة، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة أيضاً".

وأشارت د.العماري إلى "أن المشاركين في المنتدى سوف يحضرون حلقات نقاش، بمشاركة ذوي الخبرة والاختصاص في المجلس الأعلى للمرأة، وفي الصناعة، وكذلك في البحث العلمي بجامعة البحرين".

ومن المقرر أن يستضيف المنتدى متحدثين من خارج مملكة البحرين، ويسلط الضوء على إنجازات المرأة في التكنولوجيا والعلوم والهندسة، ويدرس الفجوات المتعلقة بالمرأة في مجال التكنولوجيا والعلوم والهندسة.