الدكتورة إيمان خورشيداختار المعهد الدولي للإحصاء ( (ISIالدكتورة إيمان خورشيد، عضو هيئة التدريس بقسم الرياضيات في جامعة البحرين عضواً في لجنة البرنامج المحلي للدورة الواحدة والستين للمؤتمر الدولي للإحصاء الذي تستضيفه المندوبية السامية للتخطيط في مراكش بالمملكة المغربية العام المقبل.

وذكرت د. خورشيد أنها ستشارك في تقييم الأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر، وذلك بالتعاون مع اللجنة العلمية للمؤتمر الذي ينعقد في الفترة من 16 الى 21 يوليو 2017.

ونوهت إلى أن "المؤتمر سوف يبحث عدة قضايا، من أهمها: الممارسات الفضلى للأجهزة الرسمية في مجالات الإحصاء المختلفة، وسبل توظيف علوم الإحصاء في تعزيز التنمية المستدامة، وحل المشكلات العلمية والصناعية"، مشيرة إلى أن "الدورة المقبلة ستشهد برنامجاً علميا حافلاً".

ويعد المعهد الدولي للإحصاء الذي ينظم المؤتمر من بين أعرق المؤسسات العلمية على الصعيد العالمي إذ تأسس في العام 1885 خلال اجتماع خاص في احتفالية اليوبيل الفضي جمعية لندن للإحصاء بالمملكة المتحدة.

ويضم المعهد الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة وتطوير الممارسات الجيدة في مجال الإحصاء في مختلف أنحاء العالم أكثر من 4500 عضو ينتمون الى أكثر من 100 بلد من مختلف القارات.

وتشارك د. إيمان خورشيد في لجنة البرنامج المحلي إلى جانب نخبة مختارة من المتخصصين الدوليين في الإحصاء بترشيح من قبل المعهد الدولي للإحصاء نفسه.

ومما يجدر ذكره أن د. خورشيد اختيرت مؤخراً أيضا سفيرة للمجلس الآسيوي للمحررين العلميين (ACSE) وهو منظمة مسجلة قانونيا تتخذ من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة مقرة لها، وتعنى بالارتقاء بمستوى المؤلفات والبحوث العلمية التي يتم إنتاجها في قارة آسيا.