على هامش احتفال الجامعة بيوم المرأة البحرينية

أ.د حمزة: الجامعة تولي اهتماماً بتمكين المرأة وتحرص على تكافؤ الفرص


news 04 12 2016 4d


هنأ رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وذلك بمناسبة "يوم المرأة البحرينية في المجالِ القانوني والعدلي". وأشاد بجهود صاحبة السمو الملكي ،حفظها الله، في النهوض بدور المرأة البحرينية في مختلف المجالات والأصعدة، وبالجهود المستمرة التي يبذلها المجلس في تمكين المرأة، مؤكداً أن الجامعة تولي اهتماماً بتمكين المرأة في مختلف المحطات، وتحرص على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين في تولي المناصب الأكاديمية والإدارية.


news 04 12 2016 4c


وقال أ.د حمزة على هامش رعايته الاحتفال بيوم المرأة البحرينية، الذي أقامته لجنة تكافؤ الفرص أمس (الخميس)، في مقر الجامعة بالصخير :"إننا نفخر بمسيرة العطاء التي قدمتها المرأة خلال 30 عاماً، في مسيرة جامعة البحرين". وأثنى أ.د. حمزة على جهود المرأة، وكل ما تقدمه من تضحيات، وأدوار عدة في صنع جيل واع، وفي رقي المجتمع، news 04 12 2016 4aوتطوره على الصعيد التربوي، والبحثي، والأكاديمي، والإداري.

ومن جانبها، ألقت نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين، الدكتورة هيا بنت علي بن حسن النعيمي، كلمة أثنت فيها على دور الأكاديميات، والموظفات في دعم مسيرة التعليم الجامعي. وقالت :"إن الاحتفاءُ بالمرأة البحرينية هذا العام، news 04 12 2016 4aفي المجال القانوني والعدلي للعام 2016، ينسجم مع الدور الهام، الذي اضطلعت به المرأةُ في هذا المجال بشكل عام.

كما ألقت الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات، في كلية العلوم الدكتورة إيمان محمد خورشيد قصيدة شعرية، تضمنت معاني الوفاء، وعطاء المرأة وتضحياتها في كل نواحي الحياة. وحضر الحفل عدد كبير من المنتسبات إلى جامعة البحرين.