ضمن سلسلة دراسات القانون الدولي لدار "روتلدج" العالمية
Book Coverالدكتور خليفة علي الفاضل صدر مؤخرا من دار "روتلدج" العالمية في لندن و نيويورك كتاب جديد في سلسلة دراسات القانون الدولي للدكتور خليفة علي الفاضل أستاذ القانون الدولي العام المساعد بكلية الحقوق في جامعة البحرين تحت عنوان "الحق في الديمقراطية في القانون الدولي: بين الإجراءات، المضمون وفلسفة جون رولز".
وتناول الكتاب العلمي المحكم الذي صدر باللغة الإنجليزية أبرز جوانب الحق في الديمقراطية في القانون الدولي العام وتطبيقاته في عدد من الأنظمة القانونية الإقليمية.
كما تناول وبشكل معمق النصوص القانونية ذات الصلة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بالإضافة إلى عشرات القضايا ذات العلاقة الصادرة من لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.
ويعد الكتاب الأول من نوعه حيث يربط بين النصوص القانونية المذكورة وفلسفة جون رولز الفقيه السياسي الأمريكي والأستاذ المرموق في جامعة هارفارد.
ومما يجدر ذكره أن الدكتور خليفة الفاضل أستاذ مساعد للقانون الدولي العام بكلية الحقوق.
ود. الفاضل عضو في مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية منذ ديسمبر ٢٠١٥.
وللفاضل كتابات عديدة في الصحافة العالمية تتناول الشأن الخليجي والعربي خاصة في الواشنظن تايمز و أوبن ديموكراسي وريل كلير بوليتيكس. كما أنه أصدر كتابا عن "فشل الربيع العربي" في أحد الدور البريطانية في كامبردج منتصف ٢٠١٦.