خلال منتداها السنوي للبحث العلمي

news 12 12 2016 1ناقشت كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين خمس عشرة ورقة بحثية في منتداها السنوي للبحث العلمي الذي أقامته أمس الأول، وغطت الورقات موضوعات تتعلق بالاقتصاد الإسلامي وأساليب تطويره، وموضوعات أخرى تخص: الصحة، والسياحة، والمالية، والإدارة الفعالة.


وأقيم المنتدى برعاية عميد الكلية الأستاذ الدكتور منور ملوح الشمري في قاعة السلام بالحرم الجامعي، إذ أشاد أ. د. الشمري بالتقدم الذي حققته الكلية في نشر الأبحاث العلمية، منوهاً إلى أهمية أن ينشر أعضاء هيئة التدريس بحوثهم في مجلات عالمية حائزة على معامل تأثير دولي حسب ما تضمنته الخطة الاستراتيجية للكلية، وما تقضيه شروط الاعتمادية الدولية.


وشهد المنتدى، الذي حضره عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة الدكتور محمد رضا قادر، نقاشاً ثرياً، وفي ختام المنتدى كرم أ. د. الشمري المشاركين والمنظمين للملتقى.


وقال أ. د. الشمري: "إن كلية إدارة الأعمال من أكثر الكليات نشاطاً بحثياً في الجامعية وتحتل المرتبة الأولى من حيث غزارة الإنتاج البحثي في الكليات الإنسانية".


وأضاف قائلاً: "نتطلع لزيادة البحث العلمي كمّاً وكيفاً، والاستمرار في معالجة القضايا الأكثر أهمية للقطاعات الاقتصادية الحيوية، مثل: الصيرفة الإسلامية، والاقتصاد الحقيقي، والإدارة الفعالية، والصناعة، وغيرها من الموضوعات".


ومن جهته، رحب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بتوجهات الكلية واستراتيجيتها في التشجيع على نشر البحوث في مجلات عالمية محكمة، مشيداً بتنظيمها مثل هذه اللقاءات لتعزيز البحث العلمي المشترك والتنافسية العلمية بين الباحثين.