رئيس الجامعة يؤكد تطوير الأنشطة الطلابية

طلبة الإنجليزي بجامعة البحرين يبعثون "شكسبير" أديباً ومسرحياً


news 13 12 2016 1a



news 13 12 2016 1c

أشاد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، بالأنشطة الطلابية اللاصفية، والتي تصبّ في تطوير القدرات والمهارات التي يكتسبها الطلبة خلال دراستهم في الجامعة.

جاء ذلك لدى حضور أ.د. حمزة عرضاً مسرحياً قدمه طلبة قسم اللغة الإنجليزية، ومركز اللغة الإنجليزية، أظهروا فيه إتقاناً عالياً في الجانب اللغوي، وإجادة كبيرة في التمثيل على المسرح ومواجهة الجمهور.

وأضاف رئيس الجامعة "إننا ندعم هذه الأنشطة الهادفة التي تعمل على الارتقاء بالمهارات الدراسية والشخصية، ونخطط للمزيد من تعزيزها مستقبلاً".

وشمل النشاط معرضاً شارك فيه الطلبة بصور من أنشطة وفعاليات أندية الجامعة، ومراكز اللغات المتوفرة في الجامعة، وعلاقة مملكة البحرين بالمملكة المتحدة التي مضى عليها 200 عام.

ويعد وليم شكسبير - الذي احتفى العالم بمرور 400 عام على مولده هذا العام (2016) - شاعراً وكاتباً مسرحياً وممثلاً إنجليزياً بارزاً في الأدب الإنجليزي خاصة والأدب العالمي عامة، سمي بــ"شاعر الوطنية"، أعماله تتألف من 38 مسرحية و158 سونيته، وقصتان شعريتان، وبعض القصائد الشعرية، وقد ترجمت مسرحياته، وأعماله إلى كل اللغات الحيَّة.

news 13 12 2016 1d

وقدّم الطلبة أدواراً كوميدية من مسرحية “the 675 comedy revue” للأديب الانجليزي الشهير وليم شكسبير، وذلك ضمن نشاط أقامه مركز اللغة الإنجليزية، وقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، بمناسبة احتفالات الجامعة بمرور 30 سنة على تأسيسها، أمس الأول (الأربعاء)، في مقر الجامعة بالصخير.

وحظيت المسرحية الأولى بأقبال وتفاعل طلابي كبير، وقد ارتدى الطلبة أزياءً زاهية، من التراث الإنجليزي تعود لحقبة الأديب وليم شكسبير. وعرض الطلبة مسرحية أخرى، أيضاً، يوم الاثنين الماضي بعنوان: “twelfth night” في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة.

وقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة الدكتور عبدالعزيز بوليلة: "إن هذا النشاط يقام للسنة السادسة على التوالي، ويعد اختباراً لهم وتدريباً لاكتساب لغة إنجليزية متقنة، كما ساعدهم على ربط النظرية بالتطبيق في ميدان الأدب الإنجليزي الذي يدرسونه".

وأتقن الطلبة أداء أدوارهم التقليدية بثقة كبيرة، وسط تصفيق وتشجيع الجمهور الطلابي.


news 13 12 2016 1b