في محاضرة قدمها بجامعة البحرين.. مؤسس بنك " لاربا" في الولايات المتحدة:
news 15 12 2016 2
أكد مؤسس بنك لاربا (LARIBA) في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور يحيى عبد الرحمن، أن مستقبل الصيرفة الإسلامية مشرق، وخاصة بعد أزمة الرهن العقاري التي اندلعت في العام 2008م، ولا تزال ارتدادتها تتموج إلى الوقت الحاضر.


جاء ذلك في محاضرة عن واقع الصيرفة الإسلامية في المنطقة والعالم نظمتها كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين ضمن احتفالاتها بالذكرى الثلاثين لتأسيس الكلية والجامعة.


وبحثت المحاضرة - التي نظمها قسم الصيرفة الإسلامية في الكلية أخيراً برعاية عميدها الأستاذ الدكتور منور الشمري - واقع الصيرفة الإسلامية في العالم والمنطقة، وتاريخ الصيرفة الإسلامية، ومستقبلها.


وأوضح د. عبد الرحمن أنه بعد الأزمة المالية العالمية ثبت عملياً صلاحية النظرية المالية الإسلامية وجدارتها في حفظ النظام المالي والاقتصادي العالمي من الهزات والتقلبات والأزمات التي حدثت، بسبب كثير من السلوكيات المالية غير الناضجة.


وشدد د. عبد الرحمن على أن الإسلام رسالة للعالمين، وأن الاقتصاد والمال أحد جوانب الحياة التي أولاها الإسلام عنايته، مبيناً أن "مبادئ الصيرفة الإسلامية من الممكن أن تكون منطلقاً جديداً لحفظ النظام المالي العالمي بعيداً عن الممارسات غير المهنية والأخلاقية".


حضر اللقاء عميد الكلية، وجمع من أساتذتها، وممثل صندوق الوقف بالبنك المركزي، وجمع من الطلبة والطالبات.