مؤكداً أن خشبة المسرح ميدان للإبداع واكتساب المهارات وتنميتها

أ.د. حمزة يدعو للنهوض بالمسرح الجامعي شكلاً ومضموناً

news 15 01 2017 2a


دعا رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، إلى النهوض بالمسرح الجامعي، وتعزيز الأنشطة المسرحية ذات القيمة العالية، سواء في أبعادها الفنية أم الرسالية، مؤكداً أن المسرح الجامعي من شأنه خلق كوادر تعمل في مجالات عدة، مثل: التمثيل، والكتابة المسرحية، والنقد، وغير ذلك.

news 15 01 2017 2b

وأكد أ.د. حمزة في احتفالية مركز اللغة الإنجليزية بالطلبة والأساتذة المشاركين في الأسبوع المسرحي الرابع في الجامعة، أن خشبة المسرح ميدان للإبداع، فعلاوة على أنها تصقل لغة الطالب، وتجعله يستغرق عملياً في ما يدرسه من نصوص؛ فإنها تجعله ينطلق ويتحرر من رهبة مواجهة الجمهور.

وأشاد رئيس الجامعة بعروض المهرجان المسرحي الذي أقيم في شهر ديسمبر الماضي، مؤكداً أن الطلبة يضيفون لمسات إبداعية للنصوص التي يمثلونها على خشبة المسرح، مقدماً شكره لفريق الأساتذة الذي يشرف على الأسبوع المسرحي بقيادة مدير مركز اللغة الإنجليزية الدكتور عبدالعزيز بوليلة.

وكرَّم أ.د. حمزة نحو 20 أستاذاً مشاركاً في الحدث الذي يقام في نهاية كل فصل دراسي، إلى جانب نحو 60 طالباً وطالبة شاركوا في التمثيل، والإعداد، وإدارة الأسبوع المسرحي.

وخلال الاحتفالية التي أقيمت بمركز تسهيلات البحرين للإعلام في الحرم الجامعي ألقى د. بوليلة كلمة شدد فيها على ضرورة أن يمارس الطالب ما يتعلمه من نظريات وأدبيات، موضحاً أن الممارسة تكسبه عدة مهارات، وتنمي ثقافته العامة، وتجعله يتفاعل أكثر من المتون الأدبية.

وكان مركز اللغة الإنجليزية بدأ تنظيم العروض المسرحية في العام 2011، وتوسع فيها في العام 2013 مدشناً مهرجان الأسبوع المسرحي الذي يعرض أعمالاً عالمية شهيرة، وقد درجت الفعالية على استقطاب أعداد غفيرة من طلبة الجامعة.

وأعلن د. بوليلة أن نسخة الأسبوع المسرحي المقبلة ستواصل التركيز على أعمال مسرحية عالمية لأدباء مثل: شكسبير وبرنارد شو وغيرهما، لكنها ستعرض بقوالب محلية ونكهة بحرينية.

وأعرب الطلبة، في مقاطع صوتية عرضت في مادة فلمية خلال الاحتفالية، عن سعادتهم بالمشاركة، مؤكدين أنهم استفادوا كثيراً من التجربة سواء في البعد المعرفي أم الإنساني، حيث أنجزت هذه العروض في أجواء عائلية جميلة.


news 15 01 2017 2c news 15 01 2017 2c