جامعة البحرين:

التسجيل الإلكتروني للفصل الدراسي الثاني للعام

الجامعي2016/2017م يبدأ 30 يناير الجاري


أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين عن بدء فترة التسجيل للمقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي2016/2017م، والتي ستكون خلال الفترة الزمنية الممتدة من 30 يناير الحالي إلى 18 فبراير المقبل.

وأفادت العمادة أنَّ عملية تسجيل المقررات الدراسية سُتجرى إلكترونيًّا فقط، وعليه فقد دعت العمادة الطلبة المسجلين في الجامعة إلى المبادرة لتسجيل المقررات الدراسية اعتبارًا من تاريخ بدء الفترة المذكورة من الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 12 من منتصف الليل.

وحثت العمادة الطلبة المسجلين على التقيد بالمواعيد المخصصة لكل دفعةٍ دراسية على حدة حسب الجدول الزمني المُعدِّ لذلك المنشور على موقع الجامعةِ الإلكتروني: http://www.uob.edu.bh.

جديرٌ بالذكر أنَّ عملية التسجيل ستتم من خلال رابط التسجيل الإلكتروني: http://www.online.uob.edu.bh الموجود بموقع الجامعة الإلكتروني، وكذلك من خلال تطبيق الهواتف الذكية الخاص بالجامعة: UOBApp

وأكدت عمادة القبول والتسجيل في السياق نفسه أهمية الدور الذي تقدمه شاشة المساعدة الإلكترونية Help Desk الموجودة في صفحة التسجيل الخاصة بالطالب، أثناء فترة التسجيل؛ حيث تساعد الشاشةُ المذكورةُ الطلبةَ المسجلين من خلال تقديمها عدة خدمات توفرها عمادة القبول والتسجيل والتي منها:

  1. طلب إضافة مقرر دراسي يتعذر تسجيله بشكل مباشر لأيٍ من الأسبابِ الآتية:
    • تعارض موعد الامتحان النهائي للطالب مع مقرر دراسي آخر (للطالب المتوقع تخرجه في آخر فصل دراسي).
    • تسجيل أكثر من 19 ساعة إلى 22 ساعة (في فصل التخرج).
    • تسجيل مقرر دراسي مع متطلبه السابق في سنة التخرج.
    • تسجيل مقرر دراسي يتعارض وقت مختبره مع وقت محاضرة مقرر دراسي آخر.
    • تسجيل شعبة تُدَرَّسُ باللغةِ الإنجليزيةِ من أحد مقررات متطلبات الجامعة الأربعة.
    • تسجيل مقرر اختياري حر.
  2. تقديم طلب تأجيل الدراسة لفصل أو فصلين دراسيين.
  3. تقديم طلب الانسحاب النهائي من الجامعة.