news 26 01 2017 1


أكد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، اهتمام الجامعة بالتعاون مع الجامعات المتقدمة في مجالات البحث العلمي، بما ينعكس إيجاباً على الجانبين، ويطرح الجديد من وجهات النظر في حل المشكلات المختلفة، وهو ما تسعى إليه البحوث العلمية بشكل أساسي.

وأضاف رئيس جامعة البحرين، في لقاء عقده أمس مع وفد من جامعة الأمير سونغلا، التايلاندية، بحضور سعادة السفير التايلاندي لدى المملكة السيد تشايبان يامرو بجفونج، إن للجامعة أوجه تعاون متعددة مع جامعات تايلاند ومراكزها البحثية، معرباً عن أمله أن يعمل الجانبان على بحث المواضيع التي يمكنهما التعاون فيها.

واستعرض الجانبان الكليات والبرامج والمراكز البحثية في كل من جامعة البحرين وجامعة سونغلا، كما قام الوفد الضيف بزيارة ميدانية لعدد من مراكز الجامعة، مبدياً إعجابه بما تحققه جامعة البحرين من تقدم مستمر، خصوصاً في جانب البرامج الأكاديمية واعتماديتها، وأيضاً في التجهيزات والبنية التحتية المتقدمة.

وجامعة الأمير سونغلا، جامعة حكومية تأسست عام 1967م كأول جامعة في جنوبي تايلاند، وهي مؤلفة من خمسة حُرُم جامعية، وتضم 39 كلية ومعهداً أكاديمياً، وأربعة مستشفيات، وأكثر من 40 مركز بحث علمي، وتقدم 287 برنامجاً أكاديمياً في مختلف الدرجات العلمية، ويدرس فيها أكثر من 40 ألف طالب.