ترسل للطلبة عبر الرسائل النصية القصيرة

جامعة البحرين: نتائج اختبار القدرات الخميس المقبل والمقابلات الشخصية اليوم


news 13 02 2017 1


أعلن مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في جامعة البحرين الدكتور بسَّام الحمد، أن نتائج اختبار القدرات للفصل الثاني سوف تعلن الخميس المقبل الموافق 16 فبراير الجاري، وذلك عبر رسائل نصية سوف يتسلمها الطلبة، مؤكداً أهمية حضور الطالب المقبول إلى عمادة القبول والتسجيل لإكمال إجراءات التسجيل بعد إعلان النتيجة.

وأدى أمس (الاثنين) 560 طالباً وطالبة اختبار القدرات في مقر الجامعة بالصخير، منهم 400 طالب وطالبة قد تخرجوا في المدارس الحكومية، و160 طالباً وطالبة متخرجين في المدراس الخاصة.

ويقيس الاختبار - الذي لا يحتاج إلى استعداد مسبق - القدرة على الفهم، والاستدلال، والتحليل الرياضي.

ومن المقرر أن يتم إجراء المقابلات الشخصية اليوم (الثلاثاء) الموافق 14 الجاري مع 560 طالباً وطالبة مستجدين، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الرابعة عصراً في مبنى كلية إدارة الأعمال بمقر الجامعة في الصخير. وأكدت عمادة القبول والتسجيل أهمية إحضار بطاقة الهوية الشخصية.

ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل ما نسبته 15% من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة، بينما تمثل المقابلة الشخصية 15%، ومعدل الثانوية العامة 70%

وتضمن الاختبار - الذي استمر مدة ساعتين - التعرف على قدرات الطلبة في اللغة العربية والرياضيات لطلبة المدراس الحكومية، وتضمن اختبار طلبة المدارس الخاصة قدرات اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الرياضيات.

وكانت الجامعة قد أرسلت رسائل نصية قصيرة SMS إلى الطلبة المتقدمين بطلب للدراسة في الفصل الجامعي الثاني من العام الجامعي الحالي 2017/2016 أشعرتهم بموعد الاختبار ومكانه.