news 5 03 2017 1أقرَّ مجلس جامعة البحرين مؤخراً ترقية الأستاذ المساعد بقسم علم النفس في كلية الآداب أماني عبدالرحمن الشيراوي إلى رتبة أستاذ مشارك.

وكانت الدكتورة الشيراوي قد نالت الدكتوراه في علم النفس العام في جامعة برونل بالمملكة المتحدة في العام 2005م، وحصلت على مؤهل الماجستير في علم النفس التربوي في جامعة الخليج العربي في العام 1996م، ونالت بكالوريوس علم النفس في جامعة الكويت.

وشاركت د. الشيراوي في مؤتمرات علمية خليجية ومحلية، وقدمت ورش عمل عدة، وبحثت في: الإرشاد الأسري والتربوي، والإستراتيجية الإرشادية للتعامل مع صدمة الفقد لدى الأطفال، والإرشاد المدرسي بين الواقع والمأمول، وأثر المربي المعلم في النشء، والبرامج الإرشادية المدرسية لغرس مفهوم المواطنة لدى التلاميذ، والمرح والإبداع، كما نشرت أوراقاً بحثية من ضمنها: إستراتيجية تكيف الأرملة مع الضغوط بمجلة العلوم النفسية التي تصدر في جامعة البحرين.

وقدمت العديد من ورش العمل في مجالات: تحليل الشخصية، والإرشاد الزواجي، والإرشاد المدرسي، وإرشاد المراهقين، والتكيف مع القلق، والتفكير الإيجابي، وفن الاستذكار، والتكيف مع الفقد، بالإضافة إلى العديد من المحاضرات لوزارة التربية والتعليم لإرشاد الموهوبين، وفن الاستذكار، وتأكيد الذات، والتكيف مع الضغوط النفسية.

وتشارك د. الشيراوي في عضوية الجمعية المصرية للدراسات النفسية (رانم)، والجمعية النفسية الأمريكية.