news 8 03 2017 1أقر مجلس جامعة البحرين مؤخراً ترقية الأستاذ المشارك بقسم الفيزياء في كلية العلوم الدكتور محمد مصطفى الحلو إلى رتبة أستاذ.

ونال الدكتور الحلو شهادة الدكتوراه في تخصص الفيزياء في جامعة ويلز في المملكة المتحدة في العام 1990م، وحصل على ماجستير الفيزياء في جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية في العام 1986م، وبكالوريوس الفيزياء في جامعة البصرة (العراق) في العام 1983م. ويشغل د. الحلو حالياً منصب رئيس قسم الفيزياء بجامعة البحرين.

وكان الدكتور الحلو قد عمل أستاذاً مساعداً لقسم الفيزياء في جامعة آل البيت في الأردن. كما شغل منصب رئيس قسم الفيزياء في الجامعة نفسها.

وقدم بحوثاً علمية في جامعة ويلز بالمملكة المتحدة في مجال النظرية والعمل التجريبي في نظم الجسيمات غير المغناطسية. وشارك في مؤتمرات علمية دولية حول المغناطيسية في جميع أنحاء العالم. وأشرف على مشاريع بحثية لعدد من طلبة الدراسات العليا.

ونشرت له المجلات العلمية المحكمة أكثر من ثمانين بحثاً ودراسة علمية محكمة. ويعمل الدكتور الحلو حالياً سكرتير تحرير لمجلة اتحاد الجامعات العربية للعلوم الأساسية والتطبيقية. وكان قد شارك كعضو في هيئة التحرير لمجلة الإلكترونيات الدورانية والمواد النانوية المغناطيسية. وهو أيضا عضو في جمعية البحرين لعلم الفلك.