news 12 03 2017 1عينت المجلة الأوروبية للدراسات الدولية والأمنية أستاذ القانون الدولي العام المساعد بكلية الحقوق الدكتور خليفة علي الفاضل، عضوا في هيئة تحريرها.

وتصدر المجلة العلمية المحكمة عن جامعة براغ ميتروبوليتان في جمهورية التشيك. وتضم هيئة تحريرها خبراء دوليين في مجالات القانون الدولي، والعلوم السياسية والعسكرية، والدراسات الأمنية والجيوسياسية.

والمجلة الأوروبية للدراسات الدولية والأمنية مجلة دورية محكمة، ومصنفة ضمن قاعدة بيانات SCOPUS وEBSCO مما يجعلها ضمن الدوريات المعتمدة في العلوم الإنسانية وفقا لأنظمة جودة البحث العلمي المطبقة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي ذات التصنيف الأكاديمي المتقدم.

ومما يجدر ذكره أن د. خليفة الفاضل حاصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة القانون في جامعة ليدز بالمملكة المتحدة، وشهادة الماجستير في القانون الدولي من الجامعة نفسها.

ود. الفاضل عضو في مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية منذ العام ٢٠١٥، و هو أيضا زميل في الجمعية البريطانية لدراسات الشرق الأوسط، وجمعية محامو حقوق الإنسان البريطانية.

وصدر له مؤخرا كتاب باللغة الإنجليزية تحت عنوان "الحق في الديموقراطية في القانون الدولي: بين الإجراءات و المضمون وفلسفة جون رولز" تم نشره من قبل دار روتلدج في لندن التابعة لمجموعة تيلور آند فرانسيس.