news 14 03 2017 3منح المجلس الدولي للتحكيم التجاري أستاذ القانون التجاري المساعد بكلية الحقوق في جامعة البحرين الدكتور رياض سيادي عضوية المجلس الدولي للتحكيم التجاري.

وأعرب د. سيادي عن سروره لمنحه هذه العضوية وقال: "إن من دواعي سروري أن يتم اختياري عضواً في المجلس الدولي للتحكيم التجاري الذي يعد من أهم المنظمات العالمية غير الحكومية التي تهتم بالتحكيم التجاري الدولي وتطبيقاته".

ونبه إلى أن المجلس، الذي يتخذ مدينة لاهاي الهولندية مقراً له، معتمد لدى الأمم المتحدة".

ويعد التحكيم التجاري الدولي طريقاً بديلاً لحل المنازعات التجارية، ويقوم المجلس بإصدار عدد من المجلات العلمية المحكمة، وينظم المؤتمرات وورش العمل والدورات المختصصة.

وأوضح أستاذ القانون التجاري المساعد أن "للمجلس الدولي للتحكيم التجاري مساهمة فاعلة في ظهور قانون التحكيم التجاري الدولي النموذجي إلى العلن بواسطة اللجنة الدولية للقانون التجاري الدولي. وتتبنى القانون اليوم أكثر من تسعين دولة حول العالم من ضمنها مملكة البحرين".

ومما يجدر ذكره أن د. سيادي حصل على شهادة الدكتوراه في فلسفه القانون في جامعة شيفيلد البريطانية، وشهادة الماجستير في القانون التجاري الدولي بجامعة إيست أنجليا البريطانية، وشهادة البكالوريوس في الحقوق بجامعة البحرين.

ود. سيادي عضو مساهم في معهد شارترد للمحكمين في العاصمة البريطانية لندن.

ومن المرتقب أن تقوم دار نشر إنجليزية في مدينة كامبردج بإصدار كتابه الأول الذي ناقش فيه إشكالات تنفيذ اتفاقية نيويورك الخاصة بالاعتراف وتنفيذ أحكام التحكيم الأجنبية في دول مجلس التعاون الخليجي.