في محاضرة قدمها لطلبة كلية الهندسة بجامعة البحرين

news 22 03 2017 2استعرض المصمم أحمد التتان تجربته في إنتاج أول كتاب عربي في الهويات البصرية، وذلك في محاضرة عن التصميم عقدت مؤخراً بكلية الهندسة في جامعة البحرين.

وانقسمت محاضرة التتان إلى قسمين، القسم الأول تحدث فيه عن تجربته في إنتاج كتابه "علامات عربية" وكيفية بدايته مع شركات التصميم ومشاركتهم معه في إنتاج الكتاب.

وتحدث عن كتابه بالقول: "علامات عربية، هو أول كتاب للهويات البصرية العربية، ويضم مشاركة لـ 23 شركة ومصمم، و300 شعار، و72 هوية بصرية، و8 مقالات ، ويحتوي على أعمال مشاريعٍ لشركات عربية ومصممين عرب، ومحتواه موجه بشكل تخصصي لفئتين، المصممين والمهتمين بالتصميم، ورواد الأعمال، وذلك لاشتماله على مقالات تتحدث عن تأسيس العلامات البصرية والتجارية "

أما القسم الثاني من المحاضرة فقد عني بطلبة التصميم حيث قدم التتان نصائح للطلبة بشأن كيفية اختيارهم للتخصص الدقيق، وكيفية ابتكار الشعار.

ووصف التتان تفاعل الطلبة بأنه "جميل جداً حيث غلب على الطلبة التفكير خارج الإطار".

وشدد على أهمية أن يستفيد الطلبة من أساتذتهم في الأبعاد النظرية والفنية، قائلاً: "إن الأساتذة لا يقدمون للطلبة المنهاج فقط، إنما يزودونهم من خبراتهم وتجاربهم"، مؤكداً ضرورة أن يتحلى الطلبة بالحماس تجاه التصميم وثقافته.

ومما يجدر ذكره أن أحمد التتان أسس شركة متخصصة في تصميم الهويات البصرية في العام 2009، وأنتج كتابه الموسوم بعنوان «علامات عربية» في مايو 2015 وهو أول كتاب للهويات البصرية العربية.