خلفان: إظهار طاقة الطلبة في تقنية التمثيل وإتقان الفصحى

جامعة البحرين تحتفل باليوم العالمي للمسرح بعرض "شكسبيريات"


news 26 03 2017 2يحتفل نادي المسرح في جامعة البحرين باليوم العالمي للمسرح بتنظيم احتفالية تتضمن عدة فقرات أبرزها مسرحية "شكسبيريات" في الساعة 11:45 من ظهر اليوم (الاثنين).

وستعرض المسرحية بقاعة مركز تسهيلات البحرين للإعلام بمناسبة يوم المسرح العالمي الذي يصادف السابع والعشرين من شهر مارس من كل عام.

ويقدم المسرحية أعضاء نادي المسرح: حسين محمد، ويعقوب المرباطي، وحسن عبدعلي، وعلي الشعلة.

ويشرف على المسرحية - التي تتخللها فقرات موسيقية - اختصاصي المسرح بالجامعة إبراهيم خلفان وموجهة النادي شيخة بوكمال.

وقال إبراهيم خلفان: "إن الهدف من المسرحية إظهار طاقة الطلاب من ناحية تقنية التمثيل، والتدريب على اللغة العربية الفصحى"، مضيفاً بأن "هذه المسرحية التي نعرض أجزاء منها تعد من أهم مسرحيات شكسبير".

وعن لغة التخاطب في المسرحية قال: "سنعرضها باللغة العربية الفصحى لكن ستتخللها كلمات وعبارات باللغة الدارجة بحسب الموقف المسرحي".

وقالت موجهة النادي شيخة بوكمال: "إن كل ممثل من الممثلين سيتقمص شخصية من شخصيات شكسبير. وسيعرض بعض الممثلين في النادي أدوارهم في مسرحيات سابقة، ويرافق هذه العروض موسيقى حية ومعرضاً لصور لمسرحيات أقامها النادي مسبقاً".

ودعت بوكمال أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وطلبة الجامعة، والمهتمين بالحركة المسرحية للمشاركة والاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

ويختص النادي بتنمية المواهب الفنية لدى الطلبة في الجانب المسرحي، والتمثيل والكتابة، إلى جانب المهارات الأخرى المتعلقة بفن الإضاءة، والمكياج، والديكور، والموسيقى.