ضمن نشاطات أسبوع "اللاب كوت"

news 30 03 2017 3أكد طلبة كلية العلوم في جامعة البحرين العلاقة بين تخصصات العلوم، وبين التخصصات الجامعية في الكليات الأخرى، وأوضحوا الاشتراك العلمي بين التخصصات وتكاملها في شتى المجالات، ولا سيما في ظل التطورات التقنية والعلمية المتواصلة.


جاء ذلك خلال أسبوع أقامته جمعية كلية العلوم، بعنوان: "Lab Coat Week"، إذ أقيمت برامج الفعالية في أربع كليات مختلفة.


وتحدث طلبة كلية العلوم عن علاقة كلية الآداب بتخصصات العلوم من خلال الأستوديو العلمي، في مجالات: الإعلام، والتصوير، والصحافة، والأخبار، والتحقق من المعلومات العلمية، وإبراز الاختراعات، بالإضافة إلى آخر ما توصل إليه العلم.


من جانب آخر تم إيضاح العلاقة بين تخصص الحقوق وتخصصات العلوم عبر المختبر الجنائي، لاعتماد التحقيق في الجرائم على الأدلة. وتم التطرق في المختبر الذي أعد في كلية الحقوق إلى إجراءات معاينة الجريمة، وأهم الخطوات التي يتخذها المسؤول في مسرح الجريمة، للحفاظ على الأدلة.

أظهر المعرض أهمية تخصصات العلوم في التركيبة الكيميائية لمواد البناء، وكيفية استخدام الحسابات في قياس المباني، والطرق، وسرعة السيارة، والتسارع الفيزيائي، والحركة الدائرية نحو المركز وفقاً لقوانين نيوتن، وتأثير الجاذبية في السيارات والمركبات.

وناقش الطلبة اشتراك تخصصات كلية تقنية المعلومات، عبر اللوحات الإلكترونية الموجودة في الأجهزة مثل: الهاتف، والتلفاز، والحواسيب، والآلات، ومواد صناعتها، بالإضافة إلى ارتباط العلوم بالتكنولوجيا بشكل كبير من قبيل تقنية النانو الحيوية، وغيرها من التقنيات التكنولوجية.