news 30 03 2017 4a


بدأت جامعة البحرين في تهيئة الطلبة لأداء امتحانات منتصف الفصل الجامعي الثاني، وذلك عبر إقامة نشاط "أسرار نجاحي" ضمن برنامج "استعد معنا للامتحانات" بهدف تهيئة الطلبة لأداء الامتحانات بمستوى منخفض من القلق، عبر توعيتهم وتثقيفهم ونفسياً وصحياً.

news 30 03 2017 4bواشتمل برنامج "استعد معنا للامتحانات" - الذي تقيمه دائرة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلبة قبل الامتحانات - على أركان منوعة تقدم خدمات إرشادية للطلبة. إذ يحصل الطالب، بعد جلوسه لدى المختص، على معلومات تمكنه من التغلب على القلق الزائد، وطرق المذاكرة الصحيحة، وأهمية تناول الأطعمة الصحية التي تساعد على التركيز، بالإضافة إلى توعية الطلبة بأهمية النوم ساعات كافية، وتنظيم الوقت واستثماره في المذاكرة بشكل جيد.

وتضمن النشاط أركاناً تقدم خدمات: اجتماعية، ونفسية، وصحية. وقدم قسم التوجيه الاجتماعي حزمة من إرشادات التوعية، كما قدم قسم "المتميزين" إرشادات تهدف إلى غرس روح التفاؤل والأمل والإيجابية في نفوس الطلبة، والوصول للتميز من خلال تعيين طالب لمساندة طالب آخر قد مرَّ بعثرات إلى أن وصل في نهاية المطاف إلى النجاح والتميز.

وفي قسم "الإرشاد النفسي" تم التطرق إلى حلول للمشاكل النفسية التي تؤثر في مستويات الطلبة أثناء فترة الامتحانات، وشارك الدكتور توفيق عبدالمنعم من قسم علم النفس بكلية الآداب، بالإضافة إلى أمينة الزويد أخصائي الإرشاد الأسري من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وشرح المركز الصحي بجامعة البحرين بعض التمارين التي يمكن أن تخفف من الضغوطات التي تصيب الطلبة أثناء فترة الامتحانات، كما قدم خدمة قياس الضغط.

وقدم مركز "نيوترشن" خدمة قياس الطول والوزن لتعرف الوزن المثالي.

وشارك طلبة "خدمة الطالب المرشد" في مهام تنظيم الفعالية، وقدموا تجاربهم لزملائهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم مشجعين أقرانهم على المشاركة في العمل التطوعي.