news 3 04 2017 1a


news 3 04 2017 1bفاز محمد المرباطي الطالب في جامعة البحرين، بالميدالية الذهبية، ضمن مسابقة الموسيقى العالمية، ""Global Music Awards التي تعد من أهم المسابقات التي تكرّم الفنانين من جميع أنحاء العالم.

وتعد المسابقة من المسابقات المختصة في الاحتفاء بالمؤلفات الأصلية والأعمال الفريدة، وتقوم بتكريم الموسيقيين المستقلين، وتعتبر شهادة على المصداقية الفنية للموسيقيين حول العالم.

وأحرز الطالب المرباطي، الذي يدرس في كلية الآداب، الميدالية الذهبية، أثناء مشاركته بألبوم موسيقي بعنوان "قصص الشتاء" “Winter Stories”.

وفي حديثه عن "قصص الشتاء"، قال المرباطي: "يحوي الألبوم سبع مقطوعات موسيقية، وكل مقطوعة تتفرد بحالة من حالات الشتاء، وإحدى المقطوعات تحمل اسم (رسالتي الأخيرة)، وهي مستلهمة من قصيدة للشاعر نزار قباني".

news 3 04 2017 1cوعن اختيار اسم "قصص الشتاء" للألبوم قال المرباطي: "اخترت الاسم، انطلاقاً من البدء في العمل على إعداد الألبوم الذي بدأ في شهر أكتوبر من العام الماضي (2016)، إذ صادف فصل الشتاء. وتقمصت حينها حالة الشتاء بكل تفاصيلها من أصوات الرياح، والمطر، وغيرها، وكانت مصدر إلهامٍ حقيقيٍّ لي في جميع مقطوعات الألبوم".

وأوضح المرباطي أن مشاركته من باب التجربة، وقال: "لم أكن أتوقع الفوز قط، إذ كان هناك العديد من الموسيقيين الكبار المشاركين من جميع أنحاء العالم، وقد كانت المنافسة شديدة بينهم". وتابع "للوهلة الأولى، لم أصدق نبأ فوزي بالميدالية الذهبية من بين جميع المشاركين، لا سيما أنها المشاركة الأولى لي في هذه المسابقة".

وقال المرباطي "كانت مشاركتي ضمن فئة “Easy Listening Jazz”، وهي نوع من أنواع الموسيقى". وتسلم الفائزون بالمراكز الأولى ميداليات: ذهبية، وفضية، وبرونزية.

وأعلن المرباطي موعد حفل تدشين ألبومه الأول "قصص الشتاء"، المقرر في يوم الخميس المقبل الموافق السادس من أبريل، في مبنى "ملجأ للفنون" بجزر أمواج.