بمشاركة أكثر من 5000 متخصص

أستاذان بجامعة البحرين يترأسان جلسات بحث في المؤتمر الدولي للصحة والتربية البدنية


news 12 04 2017 1


ترأس أستاذان بجامعة البحرين جلسات بحث في المؤتمر السنوي للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح (ICHPER.SD)، الذي أقيم بالتعاون مع المجلس الأمريكي للصحة والتربية البدنية، في ولاية ماساشوست الأمريكية. وذلك بمشاركة أكثر من 5000 متخصص في مختلف التخصصات الرياضية.

وبحث أستاذ التربية الرياضية في جامعة البحرين الأستاذ الدكتور فيصل حميد الملا، خلال مشاركته في المؤتمر، "معايير اعتماد برامج التربية الرياضية في الكليات والمدارس".

وبدوره، قدَّم أستاذ التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية في جامعة البحرين ورئيس المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة الأستاذ الدكتور عادل محمد النشَّار ورقة بحث بعنوان: "النجاح وقيادة التغيير في المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية".

ويهدف المؤتمر الدولي إلى خدمة قضايا الرياضة وتطويرها، من خلال أوراق العمل والبحوث والندوات والمضامين التي تستقطب خبراء التربية الرياضية كل في اختصاصه.

وقال أ. د. الملا إنه شارك في المؤتمر بصفته مساعداً لرئيس تحرير مجلة المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والترويح والرياضة التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحاً أن هذا المؤتمر يعد واحداً من أهم المؤتمرات العلمية في مجال التربية البدنية والعلوم الرياضية على مستوى العالم.

وأضاف أن دعوة أستاذين من كلية التربية الرياضية في جامعة البحرين للمشاركة في هذا المؤتمر العلمي العالمي دليل على السمعة العلمية التي تحظى بها الجامعة.

وبحث المشاركون نحو 500 ورقة علمية، قدمها 300 متحدث، كما تضمن المؤتمر 200 محاضرة، ومائة بحث حائطي.