news 23 10 2016 3تعرض نحو عشر مؤسسات وشركات مشكلاتها وفرصها للتطوير على عدد من أساتذة جامعة البحرين في "هاكاثون" بحثي - بشأن المدن الذكية اليوم (الاثنين) وغداً (الثلاثاء) - يهدف إلى ابتكار حلول للمشكلات وتعزيز للفرص المتاحة.

وتساعد هذه الأنشطة على جسر الهوة بين القطاع الصناعي والمؤسسات الأكاديمية.

ويعرّف الهاكاثون (Hackathon) أنه حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات، بما في ذلك، مصممّو الجرافيك ومصمّمو الواجهات ومديرو المشاريع، فيتشاركون بشكل مكثّف في مشاريع البرمجيات لفترة زمنية قد تمتد عدة أيام للوصول إلى حل لمسألة برمجية أو ابتكار نظام برمجي جديد.

ويرعى هذه الفعالية النوعية رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، حيث من المقرر أن يستمر العرض والنقاش بمشاركة 70 أستاذاً في كليات: تقنية المعلومات، والهندسة، والعلوم بالجامعة من الساعة الثامنة صباحاً إلى الخامسة مساءً في القاعة رقم (S50) في الحرم الجامعي بالصخير.

وتدعم الهاكاثون البحثي، الذي يقام في يومين، شركة زين بوصفها راعياً بلاتينياً، وتشارك فيها عدة جهات من بينها: هيئة الكهرباء والماء، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، ووزارة المواصلات والاتصالات، ووزارة الصحة، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وشركة مايكروسوفت.