news 19 04 2017 1a

news 19 04 2017 1b
أبرمت جامعة البحرين ومؤسسة الأمير تشارلز لتطوير المجتمع في المملكة المتحدة، أمس الثلاثاء (18 أبريل 2017) اتفاقاً لتعزيز التعاون المشترك في العملية التعليمية والبحوث، يقضي بتطوير برنامج ماجستير البيئة والتنمية المستدامة بشكل مشترك، ووقع الاتفاق من جانب جامعة البحرين رئيسها الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، ومن جانب المؤسسة البريطانية الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامير تشارلز، ديفيد توبمان، وذلك بحضوروزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

وأكد أ.د. حمزة أن الاتفاق يأتي ضمن توجه الجامعة لتوسيع مجالات التعاون العلمي المثمر مع مؤسسات التعليم العالي البريطانية، مشيراً إلى أن مؤسسة الأمير تشارلز تعد إحدى المؤسسات العالمية المتخصصة في مجالات التصميم، والتخطيط، والتنمية الحضرية.
وأعرب عن أمله في أن تتخذ مسارات التعاون بين الجانبين، والتي نص عليها الاتفاق، طريقها للتنفيذ على الوجه الأكمل، وتأكيد الاستفادة منه بما ينعكس إيجاباً على الواقع التعليمي والبحثي في المؤسستين.
ونص الاتفاق على أن يعمل الطرفان بفاعلية لتشجيع التعاون بينهما في التعليم العالي وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في البلدين، وأن يتبادلا خبرات العمل والبحث العلمي في مواضيع التعليم العالي وطرقه، والبحث العلمي والتقني.
وقضى الاتفاق بالعمل على طرح برنامج درجة الماجستير في البيئة والتنمية المستدامة بشكل مشترك، وتصميم المناهج الدراسية ذات الصلة بالدراسات البيئية والعمران المستدام، والتنوع البيولوجي، والتنمية المستدامة، والتصميم الحضري.