news 24 04 2017 1aزارت مجموعة من طلبة كلية التعليم التطبيقي في جامعة البحرين مؤخراً مركز حاضنة الأعمال التابع للجامعة، وتعرفوا على أهداف المركز، وكيفية المشاركة في الأنشطة والأعمال الإبداعية لدى الحاضنة، عبر مشاريع التخرج.

واطلع الطلبة على الخدمات التي يقدمها المركز، كما استفادوا من كتيبات توضح أهداف المركز وأنشطته.

ويعمل المركز بواسطة شعبتين، هما: ريادة الأعمال والتدريب، وحاضنة الأعمال الصغيرة.

وتخدم شعبة ريادة الأعمال والتدريب أصحاب المشاريع، بما في ذلك طلبة الجامعة، والخريجين، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين بشكل عام، وتهدف إلى بناء المعرفة والمهارات في ريادة الأعمال، وإدراج مهارات تنظيم المشاريع في المناهج الدراسية.

فيما تحتضن شعبة الأعمال الصغيرة الأعمال المبتدئة في الشركات، ورواد العمل المبتدئين أيضا الذين استوفوا معايير العضوية، من خلال توفير الدعم اللازم لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم التجارية.news 24 04 2017 1b

وتقدم الشعبة برامج شاملة للتدريب على الأعمال التجارية، والخدمات الاستشارية والتوجيه، والمساعدة في أساسيات التجارة، وكذلك الحصول على التمويل من خلال البنوك.

يذكر أن مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين جرى إقراره عبر توقيع مذكرة تفاهم في نوفمبر من العام 2009م، مع بنك البحرين للتنمية، ومركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة لدعم ريادة الأعمال في مملكة البحرين.

ويهدف المركز إلى توفير المناخ المطلوب لمساندة الدراسات العليا في جامعة البحرين، ونشر الوعي والتشجيع على البدء بمشاريع مبتكرة، ودعم المشاريع المبنية على المعرفة، بالإضافة إلى توفير بيئة ملائمة لدعم حاملي أفكار المشاريع المبتكرة من خريجي جامعة البحرين.