news 24 04 2017 2cيرعى رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، سلسلة من المحاضرات والندوات التي يقدّمها باحثان في مجالي علوم الأحياء وتقنية المعلومات من جامعة ستراسبورغ الفرنسية، وذلك في إطار التعاون المشترك الذي يهدف إلى إجراء أبحاث تطبيقية، والعمل على تدريب الأكاديميين عبر توظيف تقنيات البحث المتقدم.

وتهدف زيارة الباحثين الفرنسيين إلى مساعدة نظرائهم الباحثين في جامعة البحرين على تطوير عناصر البحث ومقوماته بوساطة تدريبات عملية، والعمل على إنجاز أبحاث مشتركة، وإنشاء منصة أبحاث مشتركة في مجالي علوم الأحياء وتقنية المعلومات، وتقديم كل الدعم والتشجيع على إجراء أبحاث محلية ودولية.

news 24 04 2017 2a

وتحدث الباحثان، وهما الأستاذ الدكتور إيليان فان دورسيلير، والدكتور ديميتري هينتز، أمس (الاثنين)، في مركز زين بمقر الجامعة في الصخير، عن أهم الأبحاث التي أنجزتها مراكز الأبحاث في جامعة ستراسبورغ، والنتائج الملموسة التي حققتها خلال الأعوام الماضية.

ومن المقرر أن تستمر ندوات البحث العلمي التي يقدمها الباحثان الفرنسيان اليوم وغداً (الثلاثاء والأربعاء)، بمشاركة أكاديميين وباحثين من كليتي العلوم وتقنية المعلومات بجامعة البحرين، وأكاديميين من جامعة الخليج العربي.