news 25 04 2017 2c  news 25 04 2017 2b  news 25 04 2017 2a


أجرى وفد من طلبة ماجستير الإعلام بجامعة البحرين دراسة ميدانية تبحث عمل المنظمات الدولية، وذلك خلال زيارة قام بها الوفد إلى العاصمة السويسرية (جنيف)، إذ التقى الطلبة بصناع القرار والخبراء في المنظمات الدولية. وتهدف رحلة الوفد الطلابي إلى الاطلاع على تجارب المجتمع الدولي في الاتصال والدبلوماسية، وإنجاز مشروع كتاب أكاديمي يستعرض أنماط الدبلوماسية.

وزار الوفد الطلابي مقر الأمم المتحدة الرئيس في جنيف واطلع على أهم ما يضمه المقر من اجتماعات وأنشطة منوعة، كما شارك في جلسة بحثية مع وفود أخرى حول أوضاع اللاجئين في العالم بمفوضية شؤون اللاجئين. كما زار الطلبة منظمة الصحة العالمية واطلعوا على أهم سياسات المنظمة في التواصل مع الدول الأعضاء، وآليات مساعدة الدول الفقيرة في مكافحة الأوبئة.

واستمع الوفد الطلابي إلى منظمة العمل الدولية حيث جرى استعراض التطور التاريخي لقوانين العمل إلى جانب ما حققته مملكة البحرين في هذا الصدد.

والتقى الطلبة مسؤولين في المنظمات الدولية منهم: نائب مدير مكتب الاتصالات الموحدة في الاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور رينهارد سكول، ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية الدكتور وليد عبدالناصر.

بدأ وفد من طلبة الدراسات العليا في جامعة البحرين اليوم (الأحد) زيارة علمية ميدانية إلى سويسرا وبلجيكا تهدف إلى الاطلاع على تجارب المجتمع الدولي في الاتصال والدبلوماسية، وإنجاز مشروع كتاب أكاديمي يستعرض أنماط الدبلوماسية.

ومن المقرر يبدأ الوفد القسم الثاني من الرحلة إلى السفارة البحرينية في بروكسل، ثم البرلمان الأوروبي، حيث سيلتقي مجموعة أصدقاء البحرين، مروراً بزيارة حلف الناتو، وأخيراً جامعة لوفان الكاثولويكية شمال بلجيكا.

وكان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة قد استقبل في مكتبه بالحرم الجامعي عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور علوي الهاشمي، وأستاذ الدبلوماسية والاتصال الدولي في الجامعة الدكتور رضا مثناني برفقة أعضاء الوفد الطلابي الذي تكون من ستة طلبة يدرسون برنامج ماجستير الإعلام.

ويتألف الفريق من الطلبة: محمد المراشدة، وعبدالرحيم محمود، وسارة البدري، ونجلاء الفاضل، وهاجر العماري، ونورية حاجي، ويشرف على الرحلة أستاذ الاتصال الدولي والدبلوماسية في كلية الآداب الدكتور رضا مثناني.

وتأتي هذه الزيارة بدعم من صندوق العمل (تمكين)، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية في مملكة البحرين.