news 26 04 2017 1d  news 26 04 2017 1c  news 26 04 2017 1b  news 26 04 2017 1a


أشاد رئيسا النيابة الكلية بالنيابة العامة فهد البوعينين وعلي الشويخ، بقدرات طلبة كلية الحقوق في جامعة البحرين، وذلك خلال مشاركتهما في محاكمة صورية لفريق طلابي بالكلية أقيمت مؤخراً تمهيداً لمشاركة الفريق بمسابقة الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم للمحاكم الصورية بدولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الجاري.

ونوّه البوعينين والشويخ بالمستوى المتميز واللافت الذي ظهر به أعضاء الفريق الطلابي من حيث الإلمام بالجوانب القانونية لموضوع المرافعة، وآداب الترافع، وقدما توجيهاتهما وملاحظاتهما للفريق.

ومن ناحيته، أكد عميد كلية الحقوق في الجامعة الأستاذ الدكتور صبري حمد خاطر، الذي حضر المحاكمة الصورية، ضرورة أن يستفيد الطلبة من ملاحظات مندوبي النيابة، وقال: "لاشك أن ملاحظات رئيسي النيابة الكلية تنطلق من واقع عملي، وهو الأمر الذي يسهم في إغناء تجربة المحاكمة الصورية".

وأعرب عن أمله في تعزيز التعاون البناء بين كلية الحقوق والنيابة العامة خصوصاً في المجالات المتعلقة بربط النظرية بالتطبيق، مقدماً الشكر للنيابة العامة وأعضائها على تعاونها المستمر مع إدارة الكلية وطلبتها.

ومن المقرر أن يشارك فريق الجامعة في مسابقة الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم للمحاكم الصورية في الإمارات في الفترة من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

ومن جهته، أوضح مساعد البحث في قسم القانون العام المشرف على الفريق الطلابي باسم الشرجي، أن إقامة مثل هذه الفعاليات يهدف إلى ضمان وصول الفريق للجاهزية التامة لتمثيل الجامعة خير تمثيل، والمنافسة على المراكز المتقدمة في المسابقة.

وأكدَّ الشرجي أن الفعالية قد حققت أهدافها، وأن الاستعانة بذوي الخبرة في المجال القضائي كان له دور كبير في تحقيق ذلك. وقال: "لا شك أن ملاحظات رئيسي النيابة الكلية وإشادتهم بالمستوى العام تعطي طلبتنا مزيدة من الثقة"، متوجها بالشكر الجزيل للنيابة العامة على دعمها الدائم للطلبة والكلية، ولأعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية المستمرين في تشجعي الطلبة ودعمهم.