خلال حفل أقيم لتكريم الفائزين بجائزة "بنك الإسكان للإبداع الهندسي " 4

news 04 05 2017 2d

أشاد نائب رئيس جامعة البحرين لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد صالح الأنصاري بمستوى الشراكة المجتمعية مع بنك الإسكان، وقال: "إن شراكتنا مع بنك الإسكان تدخل عامها الخامس، وهي شراكة مستمرة ومتنامية، وربما هي
أطول الشراكات عمراً في تعاون جامعة البحرين مع شركائها، وهذا مصدر فخر لنا في الجامعة".

جاء ذلك في كلمة ألقاها د. الأنصاري نيابة عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، خلال حفل أقيم في حرم الجامعة بمدينة عيسى يوم الأربعاء الماضي، لتكريم الطلبة الفائزين بجائزة "بنك الإسكان للإبداع الهندسي" في دورتها الرابعة 2016/‏2017، التي أقيمت برعاية وزير الإسكان، رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، المهندس باسم بن يعقوب الحمر. وبشعار "جماليات التصميم بكلفة مناسبة."
news 04 05 2017 2a
وقال د. الأنصاري في كلمته: "إن اهتمام جامعة البحرين بهذه المسابقة تحديداً، وما يمكن أن يشبهها من مسابقات مستقبلاً، أنها تقع في القلب من خطة الجامعة التطويرية من أكثر من جهة، إذ تحفز الإبداع لدى الطالب، وتقوم على محاكاة الواقع، وتعزز الشراكة مع مؤسسات قطاعات الأعمال، وتعتمد على الابتكارية، وتهيئ الطالب أن يكون قادراً على التعامل مع التحديات، وتحت ضغط الوقت والدراسة والعمل وشروط الجائزة... وهذه جميعاً جوانب مهمة من خطة الجامعة التطويرية الممتدة إلى العام 2021".

ونقل د. الأنصاري، تأكيد رئيس جامعة البحرين، ومجلس الجامعة، على أهمية استمرارية هذه الجائزة، والانتقال بها سنوياً من مستوى إلى مستوى أرفع، لتغدو تقليداً مهمّاً، ونموذجاً يحتذى في التعاون والتفاعل بين الجامعة ومجتمعها.

وعبر عن نائب رئيس الجامعة عن شكر جامعة البحرين لبنك الإسكان، ولوزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر وللمدير العام للبنك، ولعميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد الأنصاري، وإلى المحكّمين، وفريق الجائزة من الجامعة والبنك على الجهد الذي يبذلونه من أجل إنجاح هذه المسابقة، وإلى جميع الطلبة الذين اشتركوا في المسابقة.

وحصدت الطالبة زهراء محمد مهدي الجائزة الأولى من بين 80 مشروعا تقدم بها طلبة وطالبات قسم العمارة بكلية الهندسة، فيما حصلت الطالبة أروى محمد القاضي على الجائزة الثانية، وكانت الجائزة الثالثة من نصيب الطالبة زينب عباس البنا. وتم تصفية المشاريع المتقدمة للجائزة إلى 20 مشروعًا خضعت بدورها للتقييم من قبل لجنة تحكيم الجائزة المؤلفة من مهندسين وأكاديميين من ذوي الخبرة.


وفي هذا السياق، قال مدير عام بنك الإسكان، الدكتور خالد عبدالله، في كلمة ألقاها بحضور عميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد الأنصاري ولجنة التحكيم: "إننا في بنك الإسكان نسعى لكي يكون المسكن للعائلة البحرينية أكثر من مجرد جدران اسمنتية، وإنما بيتا يؤمِّن متطلبات الحياة المريحة ويلهم ساكنيه بإضفاء القيمة والجودة على أنماط حياتهم".

وأضف د. عبدالله "يؤمن بنك الإسكان أنه بمسابقته السنوية هذه، يفتح آفاقا أمام مهندسي المستقبل الذين هم على وشك التخرج من جامعة البحرين لشحذ طاقاتهم وتقديم تصاميم ليس ليتنافسوا بها على الجائزة فحسب، وإنما ليصبح الاهتمام بالجماليات جزءا من ثقافتهم الهندسية والمجتمعية، مما يعد بمدن جميلة تشيع الفرح بين ساكنيها وزوارها".

news 04 05 2017 2b news 04 05 2017 2e news 04 05 2017 2c