عبر مشروع "آمال" المسرحي

طلبة "البحرين للمعلمين" يوظفون المسرح في تعليم الأطفال


news 09 05 2017 2a


لاقت فكرة مشروع مسرح الأطفال (آمال)، الذي يقدمه طلبة كلية البحرين للمعلمين بجامعة البحرين، إعجاب الطلبة والناشئة الذين استمتعوا بمشاهدة مسرحية "القط الطائر"، وهي مسرحية تعليمية تقدم بطريقة كوميدية.

ويهدف فريق "آمال"، المؤلف من مجموعة من طلبة الكلية، إلى توظيف المسرح التعليمي لوضع طرق تعليمية مبتكرة تسهم في زرع القيم الإنسانية في نفوس الأطفال، مثل: الصدق، والأمانة، والنظافة، وحب الوطن، والاجتهاد في الدراسة، بالإضافة إلى تنمية تفكير الطفل، وشغل وقت فراغ الطفل ببرنامج مفيد، وتهيئة بيئة تعليمية تشد الطالب إلى حب التعلم.

ويعرض فريق "آمال" مسرحيات بعناوين عدة في نهاية كل أسبوع، بصالة مؤسسة الأيام للإعلام. وهذه المسرحيات تحمل رسائل عن القيم الإنسانية المختلفة تعرض بأسلوب كوميدي، بتوظيف شخصيات حية ودمى وشخصيات إلكترونية.

وفي السياق نفسه، أقام فريق "آمال" المسرحي ورشة بعنوان "استخدام المسرح المدرسي في التعليم" لطلبة التربية العملية، بكلية البحرين للمعلمين.

وعرضت الورشة أساسيات المسرح، وفنون المسرح، وأنواع المسرحيات، وعناصر المسرحية، وأهداف مسرح الطفل، وتخلل الورشة عرض مسرحي لمسرحية "القط الطائر".

ويتألف فريق "آمال" المسرحي من الطلبة والخريجين: مرتضى محمد عيسى، وعلي خليل الصائغ، وعلي حسين جعفر، ومحمد عبدالكريم، وأحمد الفرساني، وعلي إسماعيل، وأحمد الإسكافي، ومحمد علي خميس، ومحمد عباس، وإبراهيم إسحاق.

يذكر أن مشروع مسرح الطفل المتنقل كان قد حصل على أفضل مشروع تنموي في العامين: 2013 و2014 من وزارة التنمية الاجتماعية في البحرين.