Dr Hayaبدأ 64 معلمًا في المدارس الخاصة تلقي تدريبات مهنية في جامعة البحرين، ضمن برنامج التمهن التربوي للمعلمين الذي ينفذه مكتب نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتورة هيا بنت علي النعيمي، بالتعاون مع إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، وصندوق العمل (تمكين).

و قالت د. النعيمي: "إن البرنامج يهدف الى تعريف المعلمين في المدارس الخاصة بالتوجهات التربوية المعاصرة، وإكسابهم المهارات والكفايات اللازمة للقيام بمهامهم الوظيفية بما يحقق جودة التعليم، بالإضافة إلى تدريب المعلمين على ممارسة الإستراتيجيات الحديثة في التدريس للانخراط في العملية التعليمية على أسس علمية، وتربوية، ومنهجية".

ويشارك في برنامج التدريب أساتذة من كلية البحرين للمعلمين، إذ يقدمون خمس وحدات أساسية، هي: علم النفس التربوي، وإستراتيجيات التدريس المعاصرة، وتنمية مهارات التفكير، وإدارة البيئة الصفية، والقياس والتقويم التربوي، بالإضافة إلى وحدة التدريب على التدريس وتقويمه. ومن المقرر أن يستمر البرنامج حتى 24 من مايو الجاري 2017م.

وتأتي هذه البرامج ضمن سلسلة الورش والفعاليات التي يقيمها مركز خدمة المجتمع لتطوير وتدريب موظفي القطاعين: العام والخاص، ومد المجتمع بالمعارف والمهارات في مختلف التخصصات، ضمن إسهام الجامعة في مسيرة التنمية البشرية بمملكة البحرين.