news 14 05 2017 1


رحّب رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، بمبادرة المستشار المالي والإداري والمدرب البحريني العالمي محمد عيسى، لتقديم عدد من ورش العمل والدورات لطلبة الجامعة في مجال ريادة الأعمال والتحفيز.

وقال رئيس الجامعة: "يسعدنا أن نرى خريجي جامعة البحرين وقد شقوا طريقهم بنجاح في المجالين العلمي والعملي"، مشيداً بالنشاط الذي يقوم به عيسى في الجوانب التدريبية، والمؤلفات التي قام بتأليفها، والمشاركة بتأليفها، والتي وصل بعضها إلى قائمة أفضل المبيعات على موقع أمازن العالمي.

وأضاف أ.د.حمزة إن الشباب اليوم "يهمهم أن يروا نماذج قريبة منهم وقد حققوا ذاتهم، ومن خلال ذلك حققوا النجاح، أو أنهم يسيرون على هذا الدرب الذي يؤمّن لهم العمل في المجالات التي يرون أنفسهم من خلالها".

من جانبه، شكر المدرب والمستشار المالي والإداري، رئيس الجامعة على الاستقبال، وقال أنه يتشرف أن يقدم لطلبة جامعته ما تعلمّه في الحياة العملية، وأنه مستعد لدعم الطلبة من أجل المرور إلى الجانب العملي من الحياة بثقة وقدرة عاليين.

ويحمل عيسى درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين، واجتاز اختبارات المحاسبة القانونية لدى المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين، كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هول البريطانية. وهو زميل لكل من معهد الإداريين القانوني ومعهد القيادة والإدارة في بريطانيا. وهو حاليا يحضر الدكتوراه في مجال إدارة الأعمال في جامعة هريوت وات الأسكتلندية.

وقام بتأليف "مراجعة للممارسات في علاقات المستثمرين في البحرين، و"قلب التوستماستر"، الحائز على جائزة تأليف عالمية في فئة المقتطفات، كما كان كتاباه "فنون الخطابة العالمية عملياً" و"مخطط النجاح"، من أكثر الكتب مبيعاً على موقع أمازون.