news 21 05 2017 2


news 21 05 2017 2aأعادت الجمعية العمومية لجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤخراً، اجتماعها السنوي، انتخاب نائب رئيس جامعة البحرين للبحث العلمي، الأستاذ الدكتور علي منصور آل شهاب، أميناً مالياً للجمعية

وقال أ.د. آل شهاب إن الجمعية انتخبت مجلس الإدارة الجديد على هامش الملتقى العلمي الثامن عشر الذي حضره نحو 150 عضواً من دول مجلس التعاون وعقد في منطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية.

وشغل أ.د. آل شهاب العديد من المراكز والمواقع الأكاديمية والمجتمعية المهمة خلال مسيرته العملية، منها: عضوية مجلس الشورى بمملكة البحرين، وعمل عضواً في عدد من اللجان والهيئات الاستشارية لمجلات علمية خليجية وعربية، وعضواً بمجلس إدارة اتحاد المؤرخين العرب في القاهرة، كما ترأس مجلس إدارة جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الفترة من 2008 إلى 2011. وكان أ.د. شهاب قد حصل على وسام الكفاءة من لدن جلالة ملك البلاد المفدى في الاحتفال بالعيد الوطني للعام 2014، وحصل أيضاً على "درع المؤرخين العرب الشوامخ" من اتحاد المؤرخين العرب، ونشر مجموعة من البحوث والدراسات في المجلات العلمية المحكمة، وحكَّم الكثير من الأبحاث والكتب العلمية لأهداف النشر العلمي والترقية العلمية.