نظم ندوة علمية ناقشت 20 ورقة لأعضاء هيئة التدريس
news 21 05 2017 4aقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين الدكتور عبدالعزيز بوليلة إن المركز يستعد لصوغ استراتيجية للبحث العلمي لأساتذته، وذلك كأحد مخرجات الندوة العلمية التي عقدها مؤخراً.

وأفاد إن المركز ناقش في ندوته، التي شارك فيها نحو 45 أستاذاً، 20 ورقة علمية تناولت علاقة البحث العلمي بتدريس اللغة الإنجليزية، وكيفية الاستفادة من البحوث في تحسين طرائق تدريس اللغة الأكثر استخداماً في العالم.


وأكد أن المركز دأب على تقييم وضعه باستمرار وتقييم الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس، وحثهم على الارتقاء بالبحث العلمي بحسب ما تنص عليه استراتيجية الجامعة.


وأشار د. بوليلة إلى أن المركز يتطلع إلى أن يشترك جميع أعضاء هيئة التدريس فيه في عملية البحث العلمي، إلى جانب عرض الآراء ومناقشة الانطباعات في الندوات أو اللقاءات، مشدداً على أن بعض الآراء قابلة للقياس والبحث والتطوير في قوالب علمية.news 21 05 2017 4b


وأبدى مدير مركز اللغة الإنجليزية سروره بأن نصف الأساتذة عرضوا أوراقاً علمية جيدة في الندوة التي أجريت، متطلعاً إلى مشاركات أوسع في الندوات المشابهة المقبلة.


ومن جانب آخر، أعلن د. بوليلة أن المركز يخطط للتوسع في أنشطته من خلال تنظيم مزيد من دورات مهارات اللغة الإنجليزية للموظفين سواء داخل الجامعة أم خارجها، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن مركز اللغة الإنجليزية يستعد ليكون مركز امتحانات معتمداً لعدة امتحانات معروفة، مثل امتحانات (SCEFR).