بمشاركة 200 طالب وطالبة

ملتقى "تطبيقي" جامعة البحرين يعرف الطلبة بفرص العمل


news 25 05 2017 4a


نظمت لجنة البحث العلمي في كلية التعليم التطبيقي بجامعة البحرين، بالتعاون مع إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ملتقى بعنوان: "طلبة التطبيقي وفرص العمل"، برعاية عميد الكلية الدكتور صادق مهدي العلوي، وبحضور نحو 200 طالب وطالبة.

وهدف الملتقى إلى تعزيز علاقة الطلبة بسوق العمل، من خلال طرح العديد من الأفكار العملية، بالإضافة إلى إتاحة الفرص للطلبة للتسجيل في البرامج المقدمة، التي تقوم بتأهيل الطلبة، ومن ثمة توفير فرص عمل مضمونة لهم.

وشارك في الملتقى خبراء من قطاعات: وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، و صندوق العمل (تمكين)، وسي إتش 9 (CH9)، ومايكروسوفت، وثنك سمارت (Think Smart).

وتحدث المشاركون عن فرص العمل لدى المؤسسات، إذ قال المدير العام لـشركة CH9 محمد الطواش: "إن الشركة تسعى إلى توفير فرص لتحقيق النجاح من خلال تقديم الدعم الازم، ومساعدة الشباب للحصول على التمويل لإنجاح مشاريعهم".

من جهتها عرضت إدارية تطوير شبكات الحاسب الآلي بإدارة التسجيل في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة إلهام الوطني، وأنواع السجلات التجارية، والسجلات الافتراضية وأنشطتها، بالإضافة إلى اشتراطات تسجيل المؤسسة الفردية، وطرحت الخطوات الواجب اتباعها لطلب السجل.

وتحدث مدير عام شركة Think Smart أكاشا منجال، عن آلية التسجيل في برنامج "فرصتي" للطلبة المتوقع تخرجهم، الذي يتيح فرصة للشباب لتأهيلهم مهنياً، من خلال صقل مواهبهم وتطوير قدراتهم، وفتح المجال أمامهم للبدء بمشاريعهم الخاصة.

وقدم ممثل بشركة تقنية بشركة مايكروسوفت جو نادي، عرضاً حول التحول الرقمي في مجال التجارة الإلكترونية، مبيناً تأثير التكنولوجيا في مجال التجارة ومراحل تطور التجارة بتطور التكنولوجيا".


news 25 05 2017 4