مجموعة نيوتن الاستشارية تستثمر ربع مليون دينار بمشروعات الحاضنة

news 06 06 2017 2b

news 06 06 2017 2a
أعلنت جامعة البحرين عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة نيوتن الاستشارية التي تنشط في عدة مجالات في المنطقة، وتقضي المذكرة بأن تستثمر المجموعة ربع مليون دينار في مشروعات مركز حاضنة أعمال جامعة البحرين.

ووقع المذكرة من جانب جامعة البحرين رئيسها الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، ومن جانب المجموعة المدير التنفيذي فيها جوزيف هيوز، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، ومدير مركز حاضنة الأعمال في جامعة البحرين الدكتور عصام محمد جناحي، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وممثلين عن المجموعة.

وقال أ.د. حمزة إن حاضنة الأعمال في الجامعة تسعى إلى دعم الاقتصاد الوطني، والعمل على المساهمة في تحقيق تطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وتشجيع الابتكار وتطوير مهارات ريادة الأعمال لدى أصحاب الأفكار التجارية الواعدة، وكذلك مساعدة رواد الأعمال المبتدئين في تأسيس المشاريع القائمة على التكنولوجيا والوصول إلى الأسواق العالمية، عن طريق التواصل مع مؤسسات الدعم وتسهيل التعاون مع المجتمع العلمي.

وتقدم مجموعة نيوتن عدة خدمات، من بينها: الحلول القانونية والخدمات الاستشارية للقطاعين العام والخاص، كما أنها تمتلك خبرة في البنية التحتية، والتمويل، والبناء، والرعاية الصحية، والنفط، والطاقة.

وتقضي مذكرة التفاهم بأن تقدم المجموعة الخدمات الاستشارية والقانونية، وأن توجه أصحاب المشروعات، وتساعدهم في تعلم أساسيات العمل التجاري، وتتيح لهم فرصة التواصل مع الشركات، وتساعدهم على تسويق المشاريع الإلكترونية، فضلاً عن تنظيم المحاضرات والورش التدريبية لزيادة مهارات ريادة الأعمال.

news 06 06 2017 2cوذكر مدير مركز حاضنة الأعمال في الجامعة د. جناحي، أن الجانبين بصدد تشكيل لجنة مشتركة لتقييم مشاريع تخرج الطلبة ومراجعتها واختيار المشروعات التي ستلتحق بالحاضنة، مشيراً إلى أنه من المرتقب أن ينضم إلى الحاضنة 14 مشروعاً خلال العام الجامعي المقبل.

وعن الفوائد التي ستجنيها مجموعة نيوتن الاستشارية من تعاونها مع جامعة البحرين، قال: سوف تستحوذ المجموعة على نسبة صغيرة من مشروعات المنتسبين إلى الحاضنة، وتقدم لمشروعاتهم الدعم والاستشارات لمساعدة هذه المشروعات على النمو وتحقيق الأرباح المستدامة".

وكانت الجامعة وقعت في العام 2009، مذكرة تفاهم مع بنك البحرين للتنمية ومركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة تقضي بإنشاء مركز حاضنة أعمال بجامعة البحرين قائم على التكنولوجيا، والتخطيط، وتنفيذ برامج ريادة الأعمال، وتنمية المشاريع، وكذلك الدورات التعليمية ذات الصلة.