news 07 06 2017 1نالت عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة البحرين الدكتورة حياة عبدالله يوسف، شهادة الزمالة المتقدمة من هيئة التعليم العالي البريطانية لتكون خامس أكاديمي ينال هذه الشهادة في جامعة البحرين.

وتمنح "الزمالة المتقدمة" للأكاديمي المنخرط في برامج متخصصة تتعلق بتطوير طرق التدريس بعد استيفاء عدة شروط من بينها: القدرة على التطوير في أساليب التدريس، ودعم الزملاء ومساعدتهم لتطوير طرق التدريس لديهم.

واستحقت د. حياة يوسف الشهادة بعد إسهاماتها في برنامج تطوير الممارسة الأكاديمية، وسعيها إلى لتبني أحدث القيم والممارسات في التعليم العالي للارتقاء بمستوى التعليم في الجامعة، ومساعدتها لزملائها في تطبيق أفضل الممارسات.

وهنأت الدكتورة سناء المنصوري مديرة وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة بالجامعة، د. يوسف على نيل الشهادة، مشيرة إلى أن الحصول على هذه الشهادة يعد تتويجاً لسعي حثيث للتطوير الذاتي والجماعي في مجال التدريس وطرقه وفقاً لمتطلبات دقيقة وصعبة.

ومن جهتها، أكدت د. يوسف أن نيلها هذه الشهادة يحفزها على الاستمرار في الاجتهاد في مجال التطوير الذاتي، كما أكدت ضرورة الارتقاء بمستوى التعليم العالي بما يتناسب واحتياجات المجتمع، معربة عن أملها في المساعدة على نقل تجربتها لزملائها في الحقل الأكاديمي وتشجعيهم للتطوير في هذا المجال.

ومما يجدر ذكره أن د. يوسف حاصلة على الدبلوم العالي في الممارسات الأكاديمية من جامعة سانت يورك بالمملكة المتحدة، وقد نشطت في عملية الإشراف على أعضاء هيئة التدريس الذين التحقوا بعدها في البرنامج، ثم أصبحت محاضراً فيه بعد أن استقلت جامعة البحرين بطرحه وتدريسه في العام 2013.

ود. يوسف تشغل وظيفة أستاذ مساعد بقسم الهندسة الكيميائية في جامعة البحرين. وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية في جامعة البحرين العام 2002، وحاصلة على شهادة الماجستير في هندسة عمليات القياس والتحكم في جامعة مانشستر- يومست في العام 2006، وشهادة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية والعلوم التحليلية في جامعة مانشستر في العام 2009.