news 15 06 2017 1

يلتحق 50 أكاديمياً من أعضاء هيئة التدريس في جامعة البحرين وجامعات أخرى، ببرامج التطوير الأكاديمي في وحدة التميز في التعليم والقيادة بجامعة البحرين في العام الجامعي المقبل 2017/2018.

ونظمت الوحدة يوم التهيئة للملتحقين الجدد ببرامجها الثلاثة: برنامج شهادة الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية (PCAP)، وبرنامج التطوير المهني المستمر (CPD)، وبرنامج المدخل للتعليم العالي.

وأوضحت مديرة الوحدة الدكتورة سناء المنصوري، أن فريق الوحدة عرف الطلبة بالبرامج، وطريقة الدراسة، ومتطلباتها.

ويستهدف برنامج الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية (PCAP) أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة المحدودة التي تقل عن خمس سنوات، في حين يستقطب برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) الأساتذة ذوي الخبرة، بينما أعد برنامج المدخل للتعليم العالي الذي يطرح للمرة الأولى للمدرسين الجامعيين في السنة الأولى بغرض دعمهم ومتابعتهم، وتزويدهم بطرائق التدريس، والتقييم، والمراجعة.

وأكدت د. المنصوري أن البرامج الثلاثة تتوافق مع المعايير الدولية التي تفرضها أكاديمية التعليم العالي البريطانية، ويحصل خريجو هذه البرامج على شهادة الزمالة البريطانية من الأكاديمية.

وبحسب مديرة الوحدة، فإن المشاركين أعربوا عن سعادتهم لحضور يوم التهيئة الذي شهد نقاشات مثمرة بشأن البرامج ومتطلبات الدراسة.

ومما يجدر ذكره أن وحدة التميز في التعليم والقيادة التي تأسست في شهر أغسطس من العام الماضي 2016، تهدف إلى تطوير التعليم والمهارات القيادية لجميع أعضاء هيئة التدريس في جامعة البحرين، والجامعات المحلية، والإقليمية، وذلك لمواكبة الاحتياجات المتنامية في قطاع التعليم العالي، وإكساب الأكاديميين المهارات اللازمة لتطوير مهاراتهم التدريسية.