news 22 06 2017 1قال عميد كلية التعليم التطبيقي الدكتور صادق مهدي العلوي إن ما مجموعه 420 طالباً في برنامج الإدارة المكتبية بكلية التعليم التطبيقي، بجامعة البحرين، شاركوا في أنشطة وزيارات ميدانية إلى مؤسسات عدة، وذلك من أجل إكساب الطلبة خبرات تعليمية من الواقع العملي.

وأضاف "إن برنامج الإدارة المكتبية يُعدُ واحداً من البرامج النشطة في الكلية، ويتعلم الطلبة فيه عبر وسائل تعليمية عدة منها: الزيارات الميدانية التي يقوم بها الطلبة إلى مؤسسات مختلفة في مملكة البحرين".

وأوضح د. العلوي أن برنامج الإدارة المكتبية أقام مجموعة من الأنشطة والفعاليات خلال العام الجامعي 2016/2017، مشيراً إلى أن هذه البرامج كان لها الأثر الإيجابي والفائدة الملموسة على الطلبة. وفي هذا السياق نظم برنامج الإدارة المكتبية لقاء مفتوحاً، هدف إلى فتح أبواب التواصل والحوار المباشر بين الهيئة الأكاديمية والطلبة، كما نظم محاضرة بعنوان "أخلاقيات العمل". وأقامت الهيئة الأكاديمية في البرنامج لقاءً مع الخريجين في العام 2009 الذين حصلوا على وظائف لتعرف وجهة نظرهم في البرنامج الأكاديمي، ولتعرف متطلبات سوق العمل.

وزار الطلبة بعض المؤسسات الحكومية والخاصة مثل: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، وبيت التمويل الكويتي، وصندوق العمل (تمكين)، وتعرفوا خلال هذه الزيارات على سير المهام المكتبية، والبرامج التدريبية المتاحة في تلك المؤسسات.

كما شارك الطلبة في يوم العمال بمبادرة تمَّ خلالها تكريم العاملين في الكلية، عرفاناً وتكريماً لجهودهم في خدمة الجامعة والمملكة.