في اجتماع مجلس أمناء الجامعة برئاسة وزير التربية
وافق مجلس أمناء جامعة البحرين، في اجتماعه الذي عقد يوم الأربعاء 21 يونيو 2017، برئاسة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين الدكتور ماجد بن علي النعيمي، في مقر الجامعة بالصخير، على تعيين ثلاثة عمداء جدد لثلاث كليات.

dr aziz bulailah2

إذ وافق المجلس على تعيين مدير مركز اللغة الإنجليزية الدكتور عبدالعزيز محمد بوليله عميداً لكلية الآداب لمدة ثلاث سنوات. ود. بوليله أستاذ بقسم اللغة الانجليزية، قد نال شهادة الدكتوراه في العام 1992م، من جامعة نوتنغهام في المملكة المتحدة، كما نال مؤهل الماجستير في العام 1984م، بجامعة ولاية إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرس البكالوريوس بجامعة الملك سعود، في المملكة العربية السعودية العام 1982 م. وقد شغل منصب مدير مركز اللغة الإنجليزية مؤخراً، كما شغل منصب رئاسة قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب في وقت سابق.


MohamedEl Hilo
كما وافق المجلس على تعيين الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو عميداً لكلية العلوم وقائماً بأعمال عميد كلية العلوم الصحية لمدة ثلاث سنوات. والأستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم أ.د. محمد مصطفى الحلو، فقد نال شهادة الدكتوراه في الفيزياء، من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة. وقد شغل أ.د. الحلو منصب رئاسة قسم الفيزياء مؤخراً، ولديه خبرة تدريسية تزيد على 20 سنة عمل خلالها في عدد من الجامعات منها: جامعة ال البيت في الأردن، وجامعة ويلز في المملكة المتحدة. ولديه خبرة بحثية تزيد عن 24 سنة نشر خلالها 80 ورقة علمية في علم وتطبيقات المواد المغناطيسية النانوية. كما أنه شغل منصب سكرتير تحرير مجلة JAAUBAS العلمية وعضو لجنة التحرير لمجلة. JSMN العلمية.


DrLamyaAlJasmi
وأيضاً تعيين الدكتورة لمياء محمد الجسمي عميداً لكلية تقنية المعلومات لمدة ثلاث سنوات. ونالت الأستاذ المساعد بقسم علوم الحاسوب في كلية تقنية المعلومات د.الجسمي درجة الدكتوراه في علم الحاسوب من جامعة ساسيكس في برايتون بالمملكة المتحدة في العام 2000، كما حصلت على شهادة دراسات عليا في الممارسة الأكاديمية من جامعة يورك سانت جونز بالمملكة المتحدة في العام 2012. وأكملت الماجستير في علم الحاسوب في جامعة كولورادو بولدر في كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية العام 1992. وتولت منصب مدير مكتب ضمان الجودة بكلية تقنية المعلومات مؤخراً. وتشمل اهتماماتها التعليمية والبحثية مجالات منهجية وبرمجة البرمجة كائنية التوجه، التفاعل الإنساني الحاسوبي، البيانات الصورية المرئية، وهندسة البرمجيات.