news 03 07 2017 2


انطلقت في جامعة البحرين أمس الأول (الأحد) اختبارات القدرات للطلبة الراغبين في الالتحاق بها في العام الجامعي المقبل 2017/2018م.

وقال مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتور بسام الحمد: "إن الاختبار الذي يجرى بحسب المسارات على مدى خمسة أيام؛ مضى في اليومين الأولين بسلاسة وسط تعاون الطلبة وأولياء أمورهم"، مشيراً إلى أن عدد الطلبة الذين أجروه حتى أمس (الاثنين) بلغ نحو 3 آلاف طالب وطالبة.

وأكد د. الحمد أن الاختبار - الذي لا يحتاج إلى استعداد مسبق - يقيس القدرة على الفهم، والاستدلال، والتحليل الرياضي. وتجرى الاختبارات لجميع المسارات في الساعة التاسعة صباحاً في الحرم الجامعي بالصخير.

ونبه إلى أن الاختبار يُعد أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يعوَّل عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة، بينما تمثل المقابلة الشخصية 15%، ومعدل الثانوية العامة 70%.

ووفقاً للمواعيد المعلنة، فمن المقرر أن تجري طالبات توحيد المسارات (علمي) الاختبار اليوم (الثلاثاء) في قاعة (s18) والصالة الرياضية وقاعة الشيخ عبدالعزيز.

وفي يوم غد (الأربعاء) الموافق 5 يوليو الجاري يجري الاختبار طلبة وطالبات المدارس الخاصة في القاعة رقم (18) في الساعة التاسعة صباحاً.

أما اليوم الأخير الذي يوافق يوم الخميس 6 يوليو الجاري، فقد خصص لطلبة وطالبات توحيد المسارات (أدبي)، وطلبة المسار التجاري، وطلبة التقني، وطلبة المعهد الديني، وطلبة وطالبات المسار الأدبي حيث يؤدون الاختبار في القاعة رقم (18) في حين يقدم الاختبار طلبة توحيد المسارات تجاري، في الصالة الرياضية.

وحثت اللجنة المنظمة الطلبة على معرفة زمان الاختبار ومكانه والحضور قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية.

ومما يجدر ذكره أن مجموع الطلبة المتقدمين للدراسة في جامعة البحرين، في العام الجامعي المقبل 2017/2018 بلغ 7401 طالب وطالبة.