الاختبار يخص الطلبة الذين تقل معدلاتهم التراكمية عن 90%

دعت جامعة البحرين الطلبة الجدد الذين سيلتحقون بها خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017/2018 إلى تأدية امتحان الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية في يوم الأحد المقبل (الموافق 9 يوليو 2017م) في مقر الجامعة بالصخير.
والبرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية برنامجٌ مكثفٌ يهدف إلى تنمية القدرات اللغوية للطلبة المستجدين في المهارات المختلفة، وإعدادهم للسير الأكاديمي في مرحلة البكالوريوس.

وقال عميد كلية الآداب القائم بأعمال مدير مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة الدكتور عبدالعزيز بوليله "إن الامتحان يخص الطلبة الذين تقل معدلاتهم عن 90% في الثانوية العامة سواء في قطاع التعليم الحكومي أم قطاع التعليم الخاص".

وأوضح د. بوليلة أنَّ "الطلبة الحاصلين على نسبة 90% في الثانوية العامة مُعفون من تأدية الامتحان ومن البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، وكذلك الطلبة الحاصلين على 90% فأكثر كمتوسط لدرجات مقررات الإنجليزية في الثانوية العامة".

وذكر أيضاً أن "الطلبة الحاصلين على شهادة IELTS بمعدل 5.5 فأكثر والحاصلين على شهادة TOEFL بمعدل 500 فأكثر مُعفون كذلك من تقديم الامتحان".

وأفاد مركز اللغة الإنجليزية في بيان له أن الامتحان سيعقد في ثلاث فترات يوم الأحد: الفترة الأولى من الساعة 9:00 إلى 11:00 صباحاً، والفترة الثانية من الساعة 11:30 إلى الساعة 13:30 ظهراً، والفترة الثالثة من الساعة 14:00 إلى الساعة 16:00 عصراً.

وسيعقد الامتحان في مراحله الثلاث في القاعة رقم (18) والصالة الرياضية في الحرم الجامعي بالصخير.

وشدد بيان المركز على أهمية أن يلتزم الطلبة بالحضور وفقاً للموعد المحدد بحسب الرسالة النصية (SMS) المرسلة من الجامعة، وأن يكونوا في القاعة المحددة قبل الامتحان بنصف ساعة حاملين معهم بطاقة الهوية أو ما يثبت الشخصية، بالإضافة إلى إبراز استمارة التسجيل في الجامعة والرقم الجامعي للطالب.