دعوة الكادرين الأكاديمي والإداري للتسجيل في الموقع

"أرشيف الأخبار" يرصد 3 آلاف قصاصة صحفية عن الجامعة


قالت دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية في جامعة البحرين إن عدد المواد الإخبارية المتعلقة بالجامعة التي رصدتها، ورفعتها على موقع أرشيف أخبار الجامعة من إنشائه قبل ثلاث سنوات بلغت نحو ثلاثة آلاف مادة صحافية.

news 20 07 2017 2aوذكر مدير الدائرة غسان الشهابي، أن موقع أرشفة الأخبار الذي أنشأته الدائرة في العام 2015م، يهدف إلى رصد كل ما يُكتب بشأن الجامعة في الصحافة المحلية سواء كان في الصحف الورقية أم في نوافذ هذه الصحف الإلكترونية.

وأفاد بأن الدائرة كانت تستخدم البريد الإلكتروني لإيصال القصاصات الخبرية المتعلقة بالجامعة إلى المسؤولين فيها، ولكنها طورت أسلوبها معتمدة موقعاً إلكترونياً يستطيع الأشخاص المعنيون الدخول إليه في أي وقت لمعاينة الأخبار.

ودعا الشهابي أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية إلى التسجيل في الموقع لمتابعة الشؤون الجامعية، منبّهاً إلى ضرورة مراجعة شعبة التحرير الصحفي في الدائرة للحصول على الرقم السري الخاص بالموقع لكل مستخدم.

ويساعد نظام الأرشفة على حفظ القصاصات من التلف والضياع، ذلك أنها تحفظ في خوادم ذات قدرة تخزينية عالية ضمن نظام آمن على عكس التعاملات الورقية التي تعتبر عرضة للتلف والضياع.

ويبلغ عدد الأعضاء المسجلين في الموقع نحو 100 عضو من الكادرين الأكاديمي والإداري بالجامعة.

ونوه مدير دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية بجهود فريق تقنية المعلومات في الجامعة الذي طور الموقع الإلكتروني بطريقة سهلة وميسرة لجميع المستخدمين.


news 20 07 2017 2b