المناعي رئيساً لمجلس طلبة جامعة البحرين في دورته الخامس عشرة

د. الجودر يدعو مجلس الطلبة للابتكار واستغلال الموارد بطريقة فعالة


news 20 07 2017 3a


دعا عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين الدكتور أسامة عبدالله الجودر، أعضاء مجلس طلبة جامعة البحرين إلى الابتكار في العمل الطلابي، واستغلال الموارد المتاحة بطريقة فعالة، والتعاون فيما بينهم لتحقيق أهداف المجلس خلال الدورة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع جرى لتحديد مناصب مجلس الطلبة أمس الأول (الأربعاء) بحضور أعضاء اللجنة العليا للانتخابات، والأعضاء الثمانية والعشرين حيث جرت عملية توزيع المناصب بالانتخاب، والتي أسفرت عن فوز عبدالله شوقي المناعي برئاسة المجلس، وخالد وليد الحمر نائباً للرئيس، ومحمد عادل المحروس أميناً للسر، وعلي حسن العرادي أميناً مالياً.

وقال د. الجودر، موجهاً خطابه لأعضاء المجلس الطلابي في دورته الخامس عشرة: "لقد تنافستم في فترة الانتخابات بطريقة رائعة، وأبديتم قدرات وإمكانات وجهوداً تنظيمية طيبة، وندعوكم للاستمرار، ومضاعفة الجهود لخدمة الطلبة والارتقاء بهم في جميع النواحي"، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية "الالتزام بالأطر واللوائح القانونية المنظمة لعمل المجلس".

وشكر العميد أعضاء اللجنة العليا وموظفي عمادة شؤون الطلبة، والدوائر الأخرى على جهودهم خلال فترة تنظيم الانتخابات، وجميع موظفي الجامعة الذين شاركوا في لجان الاقتراع والفرز.

news 20 07 2017 3bوجرت عملية الانتخاب لتوزيع المناصب بإشراف المستشار القانوني لمجلس الطلبة عضو اللجنة العليا الدكتور صلاح ذياب الذي أكد بدوره أهمية أن يعي الطلبة اللوائح والقوانين جيداً، وأن يلتزموا بها لتجنب أية معوقات في عملهم خلال الفترة المقبلة.

ويتألف مجلس الطلبة من ممثلين عن الكليات الأكاديمية، ورؤساء الجمعيات الطلابية، وممثلين للأندية الطلابية يتم انتخابهم بالانتخاب العام المباشر، وذلك وفق نظام انتخابي فصلت بنوده في لائحة أعدت بهذا الخصوص وهي "لائحة إنشاء وتنظيم مجلس طلبة جامعة البحرين".

وأسست الجامعة شعبة لمجلس الطلبة ضمن الهيكل الإداري لعمادة شؤون الطلبة في العام 2012م، وألحقتها بمكتب عميد شؤون الطلبة لتتولى الإشراف ومتابعة أعمال المجلس.

كما أسفرت عملية الاقتراع عن اختيار مصطفى العباسي رئيساً للجنة الاجتماعية، وفاطمة البلوشي نائباً له، وزياد محمد رئيساً للجنة الثقافية والتقنية وشوق مصطفى نائباً له، وياسر عمّار رئيساً للجنة الخدماتية وسيد مجتبى هاشم نائباً له، وعبدالله مراد رئيساً للجنة الرياضية وسيد هاشم حسين نائباً له.

ومن المقرر أن يقوم أعضاء مجلس الطلبة بانتخاب مناصب اللجنتين الأكاديمية والإعلامية في اجتماعاتهم اللاحقة ليكتمل عقد رؤساء اللجان ونوابهم.

ويتكون أعضاء مجلس الطلبة من 20 ممثلاً لكليات الجامعة، و8 أعضاء من رؤساء الجمعيات الطلابية والأندية.

ويهدف مجلس الطلبة إلى تنمية شخصية الطالب وطنياً واجتماعياً ورياضياً وثقافياً ضمن قيم الحضارة والتراث العربي والإسلامي ومبادئ ميثاق العمل الوطنية، ويعمل على تنمية الروح القيادية بين الطلبة وإتاحة الفرصة لهم للتعبير المسؤول عن آرائهم.

كما يسعى إلى توعية الطلبة بحقوقهم وواجباتهم وفقاً لأنظمة الجامعة المعمول بها، ودعم التحصيل العلمي والمسيرة الأكاديمية في الجامعة، بالإضافة إلى تعزيز روح التعاون ومفهوم العمل الجماعي بين الطلاب، والمساهمة في تطوير الخدمات الطلابية.