تعد سادس عضو هيئة تدريس بجامعة البحرين يحصل عليها

د. علي تنال شهادة الزمالة المتقدمة من أكاديمية التعليم العالي البريطانية


news 01 08 2017 1


منحت أكاديمية التعليم العالي البريطانية عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة البحرين الدكتورة زينب علي، شهادة الزمالة المتقدمة في مجال التطوير الأكاديمي لتكون سادس أكاديمي ينال هذه الشهادة في الجامعة.

واستحقت د. علي هذه الشهادة بعد استيفائها لعدة شروط في مجال تطوير أساليب التدريس في الجامعة.

وأسهمت عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة، في إعداد برنامج الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية الذي يهدف الى تنمية البيئة التعليمية في الجامعة من خلال دعم أعضاء هيئة التدريس ومساعدتهم لتطوير طرق التدريس لديهم. كما أشرفت على إعداد مقررين من أصل أربعة مقررات وتدريسهما في البرنامج.

وهنأت مديرة وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة بالجامعة الدكتور سناء المنصوري، د. زينب علي لنيل الشهادة، مشيرة إلى أن الحصول على هذه الشهادة يعد تتويجاً للجهود المبذولة للتطوير الذاتي والجماعي في مجال التدريس وطرقه.

ومن جهتها، أكدت د. علي أن نيل هذه الشهادة يدفعها لتحقيق العديد من الإنجازات مستقبلاً، ويحثها على استمرار سعيها في مجال التطوير الذاتي، معربة عن أملها في المساعدة على نقل تجربتها لزملائها في الحقل الأكاديمي وتشجعيهم على خوض غمار هذه التجربة في سبيل الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والتعليمي في الجامعة لتنافس كبرى الجامعات الإقليمية والعالمية.

ومما يجدر ذكره أن د. زينب علي حاصلة على الدبلوم العالي في الممارسات الأكاديمية من جامعة سانت يورك بالمملكة المتحدة، وقد نشطت في عملية الإشراف على أعضاء هيئة التدريس الذين التحقوا بعدها في البرنامج، ثم أصبحت محاضرةً فيه بعد أن استقلت جامعة البحرين بطرحه وتدريسه في العام 2013.

ود.زينب علي حاصلة على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية في جامعة البحرين (2001)، وشهادة الماجستير في هندسة عمليات القياس والتحكم في جامعة مانشستر- يومست (2003)، وشهادة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية والعلوم التحليلية في جامعة مانشستر (2008).