246 مشاركاً استفادوا من الورش والدورات من جهات مختلفة

د. النعيمي: 16 دورة تدريبية ومجتمعية نُفِّذت في العام الجامعي المنصرم


Dr Hayaقالت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتورة هيا بنت علي النعيمي، إن عدد المشاركين في دورات مركز خدمة المجتمع للعام 2016/2017 بلغ نحو 246 مشاركاً من هيئات القطاع العام في المملكة، والتي حاضر فيها نخبة من أساتذة الجامعة.

وأوضحت د. النعيمي أن هذه الورش تأتي من حرص الجامعة على طرح كل ما يسهم في تطوير عجلة التنمية في المملكة، وإيماناً بالدور المهمة الذي تؤديه الجامعة الوطنية في هذا السياق، مشيرة إلى أن من بين المؤسسات التي انتظم موظفوها في الدورات كل من: هيئة الكهرباء والماء، ووزارة التربية والتعليم، ويوكوجاوا، والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وشرطة غاز البحرين (بناغاز).

وأكدت د. النعيمي سعي الجامعة لتوطيد العلاقات مع مختلف الجهات الحكومية من خلال استقبال طلبة المرحلة الثانوية بوزارة التربية والتعليم ضمن مساق خدمة المجتمع، بهدف تعزيز قيم المواطنة والانتماء لدى الطلبة وتهيئتهم وتعريفهم ببيئة العمل، وتنمية قدراتهم الشخصية والمعرفية، وغرس ثقافة العمل التطوعي وخدمة مجتمعهم.

وبلغ عدد الطلبة المستفيدين من البرنامج لهذا العام 37 طالباً وطالبة وُزِّعوا على مختلف دوائر الجامعة وأقسامها بحسب تخصصاتهم المدرسية.

وعبرت د. النعيمي عن شكرها لكل الوزارات والمؤسسات والشركات التي تساهم في برامج التدريب العملي للعام الجامعي 2016/2017، مشيرة إلى أن العام الدراسي المقبل سيشهد تطويراً على خطط الدورات التدريبية بحسب الاحتياجات التي تم رصدها طيلة الفترة الماضية.